فعاليات متنوعة بمحافظة الحديد احتفاءً بقرب ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  – الحديدة– 26 صفر 1441هـ

شهدت محافظة الحديدة، اليوم، فعاليات متنوعة إحتفاء بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة والسلام.

حيث نظمت منطقة كهرباء الحديدة  فعالية ثقافية أكد خلالها القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة النبي الكريم العطرة والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه.

ولفت إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير قولا وعملا.

فيما أشار مدير كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لما لهذه المناسبة من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين .

ولفت إلى أن أبناء تهامة يحيون ذكرى ميلاده في المساجد وتنظيم الفعاليات والأنشطة وغيرها .. مبينا أن قطاع الكهرباء بالحديدة أعد خطة للاحتفال بهذه المناسبة.

بدوره استعرض نائب رئيس جامعة العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي الأدلة من الكتاب والسنة حول مشروعية الإحتفاء بمولد خير البشر محمد صلى الله على وآله وسلم .

تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ونواب مدير الكهرباء ومدراء محطات الكهرباء موشحات دينية وقصيدة شعرية.

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية الحالي فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.

ولفت إلى أن واجب الجميع تجاه نبي الرحمة إحياء هذه المناسبة العظيمة باعتبارها من أعظم المناسبات الدينية وأجلها.

فيما أشار مديرا مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ومكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يأتي تذكيرا بأخلاقه وسنته والسير على نهجه وسيرته العطرة.

وأكدا أهمية مشاركة جميع أبناء المديرية في الفعالية الرئيسية، إلى جانب تنظيم الفعاليات الإحتفائية بالمديرية .

حضر الفعالية مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية والمشرف الإجتماعي بالمحافظة القاضي علي شايم.

كما نظمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالحديدة فعالية للاحتفال بالمولد النبوي.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة واستلهام العبر والدروس من السيرة النبوية والتحلى بالأخلاق والقيم التي سار عليها.

فيما أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري محمد رزق السويدي، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمعن في دلالات ومعاني الاحتفاء بها، والتي تجسد ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشارا في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني والمشرف الاجتماعي بالمحافظة القاضي علي شايم إلى أهمية مشاركة الجميع في الإحتفال بهذه المناسبة إبتهاجا واعترافا بمن الله وفضله على المسلمين.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية الحوك مهرجانا شعبيا بهذه المناسبة بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، ومدير المديرية علي باري جرب.

قدمت خلال المهرجان فقرات فنية معبرة عن الفرحة بذكرى المولد النبوي.

كما نظمت مكاتب الأشغال العامة والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل وفرعا الهيئة العامة للمسالخ والهيئة العامة للأراضي والمساحة بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة) أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب أبناء اليمن.

وأكد أن أبناء تهامة بشكل عام يحتفون بهذه المناسبة سنويا ويعيشون روحانية عالية وهم بحضرة سيد البشر عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وأشاد قحيم بجهود قيادات المكاتب المنظمة للفعالية والمشاركين في إحيائها، داعياً إياهم للمشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول القادم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أن هذه المناسبة تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية والأحداث العظيمة التي ترفع من قدر الأمة وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح والتي من أبرزها العمل بما جاء به كتاب الله الذي يعد دستوراً ومنهاجاً للأمة في مواجهة قوى الطغيان بالأفعال لا بالاقوال .

وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعبر عن مدى الالتزام والوفاء الذي يحمله أبناء اليمن لنبيهم وقائدهم الأعظم الذي خصهم بمكانة لم يحض بها أي شعب منذ فجر الاسلام، حيث قال فيهم الإيمان يمان والحكمة يمانية .

من جانبهم أشار مديرو مكتب الاشغال العامة والطرق صالح شرف وفرعي هيئتي الأراضي إبراهيم الهادي والمسالخ عبد الله الشريف إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف مناسبة تذكر الأمة بقائدها وأسوتها ومثلها الأكبر لرفع راية الإسلام والجهاد .

وأكدوا مشاركتهم الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة الدينية.

 

قد يعجبك ايضا