81 قتيل وجريح في هجمات غرب العاصمة العراقية بغداد

أفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار العراقية، بأن 64 شخصا بينهم 37 من مسلحي تنظيم (داعش) قتلوا وأصيب 17 آخرون بجروح في اشتباكات وعمليات قصف في المحافظة.

وقال المصدر في تصريح له اليوم الأحد إن القوات العراقية تقدمت اليوم في منطقة الصوفية شرقي مدينة الرمادي بدعم من الطيران واشتبكت مع مسلحي تنظيم (داعش) بمختلف انواع الاسلحة.

وأضاف إن الاشتباكات وعمليات القصف اسفرت عن مقتل 22 من مسلحي تنظيم (داعش) وتدمير اربع عربات مفخخة، فيما قتل ثمانية من افراد القوات العراقية واصيب خمسة بجروح.

وتابع المصدر ان تسعة من افراد قوات الامن العراقية قتلوا واصابة 12 في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف هذه القوات قرب المجمع الحكومي وسط الرمادي.

وأشار المصدر إلى أن 15 من مسلحي (داعش) قتلوا وتم تدمير ثلاث عربات لهم في قصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعا للمسلحين في منطقة المضيق شرق الرمادي.

فيما ادى قصف طيران الجيش العراقي لتجمعات مسلحي (داعش) شرق منطقة بروانة غرب الرمادي إلى مقتل وجرح العشرات من المسلحين.

وكانت قوات الأمن العراقية قد اعادت السيطرة على مركز مدينة الرمادي قبل اسبوعين ورفعت العلم العراقي فوق المباني الحكومية، فيما ما يزال المسلحون يسيطرون على الاحياء الشرقية من الرمادي ومدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار، فضلا عن بلدات وقرى تقع على الحدود العراقية السورية غربي البلاد.

فيما تواصل القوات العراقية عملياتها لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الارهابي.

قد يعجبك ايضا