خارجية روسيا تؤكد وجود أدلة تدين التحالف السعودي وتصف مجازره بالمروعة

وصفت وزارة الخارجية الروسية المجازر التي خلفها قصف تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وخاصة بحق النساء والأطفال بالمروعة .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أمس الخميس في موسكو ، حيث أشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” أن التحالف السعودي استأنف هذا الشهر العمليات القتالية واسعة النطاق في اليمن مذكرة بإحصائيات وزارة الصحة عن مقتل نحو 7 آلاف شخص، بينهم ما يربو عن 1700 طفل وأكثر من 1300 امرأة بضربات جوية مشيرة الى الغارات التي استهدفت مستشفى لمنظمة أطباء بلا حدود في صعدة.

ودعت وزارة الخارجية الروسية الى وقف إطلاق النار فورا والدخول في المفاوضات دون شروط مسبقة مشيرة في ذات الوقت إلى أن هناك أدلة على استهداف التحالف السعودي للمدنيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إنه بالرغم من الإشارات الإيجابية التي صدرت عن المفاوضات بين الفرقاء اليمنيين في جنيف في ديسمبر الماضي، إلا أن المواجهة المسلحة في هذا البلد لا تزال مستمرة، خاصة بعد إعلان التحالف السعودي انتهاء الهدنة واستئناف العمليات العسكرية.

وأوضحت في هذا الصدد أن ” المعلومات الواردة من اليمن تشير إلى مقتل آلاف المدنيين بينهم أطفال ونساء ” .. داعية إلى “وضع حد لهذه الأعمال المروعة واستئناف المفاوضات برعاية الأمم المتحدة “.

قد يعجبك ايضا