الجيش السوري يسيطر على بلدة استراتيجية في حلب ودرعا

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري وحلفائه على بلدتي ماير وريتان في ريف حلب الشمالي، موسعة بذلك الطوق الآمن حول بلدتي نبل والزهراء التي أسقط الطوق عنهم خلال اليومين الماضيين، كما سيطر الجيش العربي السوري على بلدة عتمان الواقعة إلى الشمال من مدينة درعا.
ونقلت وكالة الانباء السورية سانا عن مصادر عسكرية أكدت إن العمليات في شمال حلب مستمرة حتى الوصول إلى الحدود التركية، مشيرة إلى أن الميليشيات المسلحة في المناطق الشمالية الغربية من المحافظة باتت معزولة عن بقية المناطق التي تنتشر فيها الميليشيات، إضافة إلى اقتراب قطع كافة الطرق المؤدية من حلب إلى تركيا، ما سيؤدي إلى اختناق الميليشيات المنتشرة في الأحياء الشرقية من حلب.

كما تمكن الجيش السوري من السيطرة على إحدى البلدات الاستراتيجية التي تقود إلى مدينة درعا فيما واصل تقدمه شمالاً لإحكام السيطرة على مدينة حلب ، حيث تمكن الجيش السوري من السيطرة صباح أمس على بلدة عتمان البوابة الشمالية لمدينة درعا على بعد أربعة كم شمال المدينة بعد هجوم مباغت استمر لساعات فقط .
وتعتبر بلدة عتمان بوابة مدينة درعا من الجهة الشمالية، وتقع على طريق دمشق – درعا القديم الذي يسعى الجيش من خلال سيطرته قبل ايام على مدينة الشيخ مسكين ومن ثم عتمان إلى إعادة فتحه وتأمينه ، حيث أن السيطرة على عتمان ستؤدي إلى المزيد من الانهيارات الكبرى في صفوف الميليشيات المسلحة، وستزيد من الطوق الآمان في محيط درعا، مشيرة إلى أن عملية عتمان أمنت جزءا كبير من الطريق التي تصل درعا بالعاصمة دمشق.

ويعتقد حسب الخارطة العسكرية والميدانية ان الجيش سوف يتوجه بعد السيطرة على عتمان إلى تل الحارة حيث سيواجه معركة صعبة وحاسمة نظراً لأهمية التل الاستراتيجية لمعارك ردعا والقنيطرة المجاورة ولكون التل أعلى نقطة ارتفاعاً في المنطقة الجنوبية.

قد يعجبك ايضا