تدشين العديد من الفعاليات والانشطة بمناسبة الذكرى السنوية لأًسْبوع الشهيد للعام 1437ه

تتواصل الفعاليات والانشطة بمناسبة الذكرى السنوية لأًسْبوع الشهيد للعام 1437ه في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية ، بإقامة عدد من الفعاليات والانشطة وتزيين الشوارع بصور الشهداء العظماء.

ففي العاصمة صنعاء وضع الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم أكليل الزهور بروضة الشهداء في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء بمناسبة الاحتفاء بذكرى الشهيد.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في تصريح لوسائل الإعلام ” أن دماء الشهداء التي روت تراب الوطن قدمت من اجل مشروع واحد هو مشروع الاستقلال والحرية والحفاظ على هوية الوطن” ، وأكد “أن الشهداء الذين خلدوا ذكراهم بدمائهم وبانتصارهم والكرامة الإلهية التي حصلوا عليها والتضحية التي قدموها ونبل أهدافها هي التي يجب أن تبقى وأن تستمر”.

وحيا رئيس اللجنة الثورية آباء وأمهات وأبناء الشهداء وكل من قدم وضحا من أجل الوطن وحمايته من مشاريع التفتيت والذبح والتدمير التي يمتلكها أعداء الأمة ودعاة الفتنة والغطرسة والتكبر والتجبر ومسخ الهويات الوطنية ، مجدداً التأكيد على الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم والسير على دربهم وتحقيق الأهداف النبيلة التي ضحوا من اجلها والحفاظ على النسيج الاجتماعي وبناء الوطن وتحقيق استقلاله وحريته وازدهاره.

وترحم رئيس اللجنة الثورية العليا على أرواح الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن وأفشلوا المؤامرات التي حيكت ضد الوطن وتقسيمه وتدميره والسيطرة عليه.

من جانبها ، دشنت الهيئة النسائية لأنصار الله في مديرية التحرير بأمانة العاصمة الذكرى السنوية لأًسْبُوْع الشهيد، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا ، حيث أقامت فعاليةً تخللها عدد من الفقرات التوعوية والثقافية عن الشهداء وعظمة الشهادة ومعرض صور للشهداء الذين قدموا دماءهم رخيصةً لهذا الوطن.، وقامت بزيارة لأسر الشهداء وللجرحى وزيارة أُخرى إلَى روضة الشهداء في منطقة الجراف.

وافتتحت الهيئةُ النسائية في مديرية التحرير معرضَ صور للشهداء ، ومسابقة شعرية تحت شعار الشهداء صناع النصر.

كما قام القطاع النسائي بالعاصمة صنعاء ضمن فعاليات اسبوع الشهيد صباح اليوم الأثنين 22 فبراير / شباط بزيارة ميدانية لروضة الشهداء في حي الجراف ، حيث شارك في هذه الزيارة اسر الشهداء واهلهم مستبشرين من العطاء الذي قدمه شهدائهم نور النصر والعزة في القريب العاجل ..

واكدت اسر الشهداء انهن مستعدات لتقديم الشهيد تلو الشهيد في سبيل رفع المظلومية التي يعيشها الشعب اليمني ولو تطلبت المرحلة خروجهن ايضا فهن مستعدات تمام الاستعداد وينتظرن اي توجيه..

وقدمت اسر الشهداء اثناء زيارتهن لشهدائهن الورود والرياحين البعض غرسها في تراب شهيدها والبعض الاخر نثرها على بقبة القبور سألات المولى عز وجل ان يتقبل شهدائهن القبول الحسن.

photo_2016-02-22_18-54-42photo_2016-02-22_18-54-58photo_2016-02-22_18-54-50photo_2016-02-22_18-55-07

وفي محافظة ذمار تزينت شوارع المحافظة بصور الشهداء الذين ضحوا بأَرْوَاحهم من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني.

 

كما دشنت هيئة مستشفى ذمار العام بذمار، صباح أمس الأحد، فعالية أًسْبُوْع الشهيد للعام 1437هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” ومعالجة أسر الشهداء مجاناً ابتداءً من 21 فبراير “يوم أمس” وحتى 5 مارس 2016م.

 

وأقام مكتب التربية والتعليم بمديرية عنس بمحافظة ذمار صباح أمس الأحد مهرجاناً ثقافياً بمناسبة أًسْبُوْع الشهيد للعام 1437هـ ، وَأكدت مشاركات وفقرات المهرجان على روحية الجهاد والاستشهاد لدى أبناء اليمن، وحجم البطولات التي يسطّرها أبناءُ الجيش اليمني واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

 

وفي حفل رسمي بحضور شخصيات سياسية وعسكرية وأكاديمية وطبية أثناء زيارة روضة الشهداء في مدينة ذمار ، افتتح صباح اليوم الاثنين روضة الشهداء بمدينه ذمار ضمن الفعاليات التي تقام بالمحافظة الخاصة بأسبوع الشهيد للعام الهجري 1437هـ، وذلك وفاءً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم وتحت شعار طالما وضلت امريكا تقتل الشعب اليمني فأن الشهداء عطاء متجدد ومعين لا ينضب صانعو الانتصارات وموحدو الاوطان.

 

وخلال الافتتاح الذي حضرة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ووكيل المحافظة ومشرف انصار الله ورئيس اللجنة الثورية, وعدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية وجمع غفير من أبناء المحافظة وأهالي وذوي الشهداء.

 

بدأ الافتتاح بعرض عسكري لأبطال قوات النجدة وبعدها قراءة الحاضرين دعاء زياره الشهداء والفاتحة.

ذمارذمار1

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com