اعتقالات بالضفة طالت قياديا من الجبهة الشعبية في نابلس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 18 رمضان 1441هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات لمنازل المواطنين في الضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان بينهم قيادي من الجبهة الشعبية في مدينة نابلس، فيما اندلعت مواجهات ليلية في بعض المناطق بين شبان وجنود العدو.

وقال نادي الأسير إن قوات العدو اعتقلت القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري، والمواطنين سائد المصري وسلطان القمري، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في حي راس العين.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني الشيخ عنان الشامي من منزله في حي المخفية.

وترافقت عملية الاعتقالات مع مواجهات بين الشبان وجنود العدو الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين ومداهمة بنايات سكنية.

في محافظة الخليل، أصيب شابان برصاص قوات العدو الصهيوني مساء أمس الأحد، في مخيم الفوار.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود العدو عند مدخل المخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما اعتقلت قوات العدو شابا أثناء مروره عبر حاجز حوارة على المدخل الجنوبي لمدينة نابلس.

وأغلقت قوات العدو حاجز حوارة، الأمر الذي تسبب بإعاقة حركة المواطنين وتكدس عشرات السيارات وإجبارها على سلوك طرق فرعية وعرة وطويلة.

واعتقلت قوات العدو، مساء الأحد، الشابين مصطفى أبو غزالة ومحمد شريفة، بعد اقتحام منزليهما في حي باب حطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

واقتحمت قوات العدو مقبرة قرية العيسوية، وشرعت في التدقيق في هويات العديد من العمال.

وصعدت قوات العدو الصهيوني في الآونة الأخيرة من عمليات الاقتحامات لمدن الضفة واعتقال المواطنين رغم استمرار المخاطر من انتشار فيروس كورونا وخاصة في سجون الاحتلال التي يعتقل فيها نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني.

 

المصدر: عرب48

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com