بحوزته “أسلحة ثقيلة”.. مادورو يعلن اعتقال “جاسوس أميركي”

موقع أنصار الله  – فنزويلا– 23 محرم 1442هـ

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اعتقال “جاسوس أميركي” قرب مجمّع لتكرير النفط في شمال غرب البلاد.

وقال مادورو إن الجاسوس عمل كأحد أفراد مشاة البحرية في قواعد وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في العراق، مشيراً إلى أنه اعتقل  وفي حوزته أسلحة ومبالغ نقدية ضخمة من الدولارات  سلّمتْ لمكتب النائب العام.

وأشار إلى أن الأمر يتعلّق بعنصر في “البحرية خدم في قواعد وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) في العراق”. وقال إنّه تمّ القبض عليه وبحوزته “أسلحة ثقيلة” و”مبلغ كبير من الدولار”.

وجاءت عملية الاعتقال هذه، بعد أن “اكتشفت” السلطات الفنزويلية و”أحبطت” خطّةً لتفجير مصفاة إلـ باليتو، الأقرب إلى كراكاس، والواقعة بوسط ولاية كارابوبو، بحسب الرئيس الفنزويلي.

وقبل ساعات من الإعلان عن هذا الاعتقال الجمعة، قالت الحكومة الفنزويلية إنها وضعت “خطة طوارئ” تهدف إلى تنظيم “توزيع المحروقات”، في مواجهة النقص الخطير في البنزين في البلاد والذي يؤدي إلى طوابير أمام محطات الوقود.

وكانت محكمة فنزويليّة حكمت الشهر الفائت بالسّجن 20 عاماً على جنديين أميركيين سابقين موقوفين في فنزويلا لمحاولتهما القيام بـ”توغّل” مسلّح عبر البحر في الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية في أيار/مايو بهدف إطاحة مادورو.

وأوضح المدعي العام طارق وليام صعب آنذاك أن لوك ألكسندر دينمان وأران بيري “اعترفا” بأنّهما مذنبان بتهمة “التآمر، وبتكوين عصابة إجرامية وبتجارة أسلحة وإرهاب وحُكم عليهما بالسجن “20 عاماً”.

ودينمان وبيري هما بين 91 شخصاً تقول فنزويلا إنها قبضت عليهم خلال محاولتهم القيام بتوغل من البحر في 3 أيار/ مايو تخلّله نزول مسلّحين في ماكوتو، على بعد أقل من ساعة من كراكاس.

 

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا