الجيش العراقي يستعيد 19 منطقة بمحيط الفلوجة ويحرر ناحية الكرمة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || استمراراً للانتصارات السريعة التي يحققها الجيش العراقي ، اكدت وزارتا الدفاع والداخلية العراقيتان، ان القوات المشتركة تمكنت من إستعادة 19 منطقة في محيط الفلوجة منذ بدء عمليات تحريرها ، حسب ما نقله موقع العالم.
هذا وقد نجحت القوات العراقية في تطويق معابر مدينة الفلوجة من جهتها الشمالية والشرقية والجنوبية، وحررت قرى وبلدات بعدما فصلت قضاء الكرمة والمناطق الممتدة من جنوبها باتجاه الشرق المحاذي للعاصمة بغداد بعد قتال شرس مع مسلحي “داعش”.
وأعلنت القوات الأمنية العراقية وحلفائها اليوم الخميس عن تحرير ناحية الكرمة التي تقع شرقي الفلوجة من سيطرة “داعش” ورفع العلم العراقي داخل مركز القضاء.
وقال قائد عمليات بغداد الفريق عبد الأمير الشمري إنه “تم تطهير مركز الكرمة، مشيرا إلى أن “العشرات من عصابات داعش “الإرهابية” انسحبت من المدينة” ، حسب قوله.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أنه ” تم تحرير ناحية الكرمة بالكامل ورفع العلم العراقي وسط مركز الناحية بعد التحرك عسكريا باتجاهها من محاور عدة”.
وبذلك يتمكن الجيش العراقي من عزل مدينة الفلوجة عن ناحية الكرمة التابعة لهان وقطع واحدة من أهم طرق امدادات الجماعات التكفيرية بين المدينة والناحية.
وحسب ما نقله موقع العالم ، تمكنت قوات الحشد الشعبي من قتل ٢٢ عنصرا من جماعة “داعش” التكفيرية وتفجير مخزن وقود لها في منطقة الفلاحات جنوب البو شجل غربي الفلوجة.
من جهته هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي الشعب العراقي بتحرير الكرمة بالكامل من سيطرة “داعش”، في وقت أقيمت فيه الاحتفالات وسط ناحية الكرمة.
يُذكر أن الجيش العراقي يواصل لليوم الثالث على التوالي عمليات تحرير مدينة الفلوجة، حيث تمكنت من تطهير 12 قرية من براثن “داعش” التكفيرية ، حيث بدأ الجيش العراقي يوم الإثنين الماضي عملية تحرير الفلوجة غربي العاصمة بغداد من تنظيم “داعش” التكفيري
قد يعجبك ايضا