إعلام العدو: نتنياهو سيتوجه بزيارة رسمية إلى الخليج

موقع أنصار الله  – ١6 جمادى الآخرة ١٤٤٢ هـ

قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني إنه و “بعد أسبوعين سيتوجه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في زيارة رسمية الى الخليج، وسيمكث يوماً واحداً في أبو ظبي، ويوماً في دبي وربما يوماً في البحرين”.

هدف الزيارة، بحسب إعلام العدو، مزدوج، فالزيارة تهدف إلى “الاحتفال باتفاقات السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية، وتجنيد الامارات العربية في معركة مشتركة في واشنطن ضد الاتفاق النووي الجديد مع إيران”.

وقبل أيام، قال موقع “يديعوت أحرونوت” الصهيوني، إن “حكومة الإمارات صادقت على إقامة سفارة في تل أبيب”.

وأوضح الموقع أن القرار جاء وفقاً لاتفاق التطبيع الذي وقع بين الكيان الصهيوني والإمارات  في 15 أيلول/سبتمبر 2020 في واشنطن.

وقالت الحكومة الإماراتية في تغريدة لها على “تويتر” إثر جلسة ترأسها رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، إن “مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل”.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام صهيونية، إن “الحكومة الإسرائيلية صادقت في وقت سابق على تحويل اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، للتصويت عليه في الكنيست”.

ويأتي هذا الإعلان، بعدما أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في 10 كانون الأول/  ديسمبر 2020 عبر “تويتر” أنّ المغرب و”إسرائيل” توصلتا إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، فيما قال الديوان الملكي المغربي إن “الولايات المتحدة ستفتح قنصلية في الصحراء الغربية في إطار الاتفاق مع إسرائيل”.

يذكر أن المغرب هي الدولة الرابعة التي وقعت اتفاق تطبيع مع الكيان الغاصب، بعد الإمارات والبحرين، ثم السودان.

 

المصدر: إعلام العدو

قد يعجبك ايضا