العراقيون يحيون يوم القدس العالمي وينددون بالصمت الدولي حيال جرائم الكيان الصهيوني

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  أحيا آلاف العراقيين في العديد من المحافظات والمدن العراقية يوم القدس العالمي بمسيرات وتجمعات جماهيرية حاشدة انطلقت وأقيم البعض منها في صباح الجمعة وبعضها الاخر بعد مراسم صلاة الجمعة.

 

وقد شهدت العاصمة بغداد ومدن كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وديالى وواسط والبصرة والديوانية وميسان وذي قار وبابل مسيرات وتجمعات جماهيرية كبيرة رفعت فيها الاعلام الفلسطينية الى جانب الاعلام العراقية وكذلك رفع المشاركون صور  مفجر الثورة الاسلامية في ايران الامام الراحل الخميني، وكذلك صور الإمام السيد علي الخامنئي، وقاموا بحرق علم الكيان الصهيوني، ونددوا بالصمت المستمر للمجتمع الدولي ازاء الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني يوميا بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وألقيت في المسيرات والتجمعات خطب وكلمات وقصائد، عبرت عن مكانة القدس الشريف في نفوس المسلمين، واهمية ابقاء القضية الفلسطينية حية، وبذل كل التضحيات من اجل اعادة فلسطين الى اَهلها، وطرد الصهاينة الغاصبين منها.

 

 

وكان من بين المشاركين، شخصيات سياسية ودينية واكاديمية وعشائرية من مختلف اطياف ومكونات المجتمع العراقي.

ويصادف يوم القدس العالمي الذي أقره الامام الخميني قبل سبعة وثلاثين عاما في اخر يوم جمعة من شهر رمضان من كل عام، حيث تخرج التظاهرات والمسيرات المليونية في مختلف بلدان العالم الاسلامي، وحتى في الكثير من الدول غير الإسلامية في اسيا واوروبا وإفريقيا وأستراليا والامريكتين.

 

وعلى صعيد متصل أكد امام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي، ان الهدف من مشروع يوم القدس العالمي الذي أسسه الامام الخميني هو الوقوف بوحه التمدد الصهيوني بكل اشكاله السياسية او الثقافية او التطبيع واقلمة القضية الفلسطينية، وشكل هذا اليوم حاجزا امام كل محاولات ومساعي التطبيع السياسي والثقافي مع الكيان الصهيوني الغاصب، ومحورا لتوحيد الأمة الاسلامية.

 

وأشار السيد القبانجي في خطبة صلاة الجمعة من الحسينية الفاطمية وسط مدينة النجف الأشرف إلى  “ان يوم القدس العالمي يعني حركة الشعوب ولولا هذا اليوم لكانت راية اسرائيل في جميع العواصم العربية، وان الشعب العراقي سيبقى رغم جراحاته مدركا من هو العدو الأكبر، اذ ان تنظيم داعش الإرهابي يمثل نسخة اخرى من اسرائيل وهو من كيدهم وتخطيطهم”، واعتبر امام جمعة النجف ان اسرائيل غدة سرطانية في جسم العالم الاسلامي.

 

من جانبها دعت جماعة علماء العراق الى رص الصفوف والمضي بتحرير كل الاراضي المغتصبة ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها الأمة الاسلامية، وحذرت في بيان لها بمناسبة يوم القدس العالمي من الخطر الذي يشكله الكيان الصهيوني الغاصب على الأمة الاسلامية ككل، ومنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

 

وأشارت الى ان يوم القدس العالمي يذكرنا بحقيقة الوجود الصهيوني على ارضنا في فلسطين، والخطر الفادح الذي يمثله هذا الوجود، وضرورة التعامل بمسؤولية امام معاناة شعبنا المضطهد في فلسطين.

وفي ذات السياق أكد الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية العراقية السيد حميد الحسيني “ان يوم القدس إلعالمي يعد مناسبة لاجتماع الأمة الاسلامية وعنوانا لوحدتها، وترسيخها لنهج الامام الراحل الخميني، وان بيان يوم القدس العالمي لم يكن خطابا اعلاميا فحسب، وإنما مثل الانطلاقة الحقيقية لمحور المقاومة والممانعة.

المصدر: العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com