تونس: تحركات دعماً للأسرى الفلسطينيين ورفضاً للتطبيع ومحتجون ضد التطبيع يقتحمون مؤتمراً ويهتفون لفلسطين

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||في سياق التضامن الشعبي والحزبي التونسي مع الاسرى الفلسطينيين ، أعلن الناطق باسم الجبهة الشعبيّة في تونس حمة الهمامي أنّ مجموعة من قيادات وكوادر الجبهة قرّروا تنفيذ إضرابٍ عن الطعام اليوم الجمعة في خطوة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في مقر التيار الشعبيز وفقاً لما نقلة موقع الميادين نت.
وأكد الهمامي أن الاضراب عن الطعام هو للتعبير عن أنّ الشعب التونسي لم ينس القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذه الحركة الرمزيّة تأتي في ظل الصمت العربي والدولي أمام ما يعانيه الشعب الفلسطيني من قوّات الاحتلال.

وفي السياق، وعلى وقع شعارات مؤيدة للمقاومة ، اقتحمت مجموعة من الناشطين التونسيين ضد التطبيع مع العدو الصهيوني، الخميس، قاعة المؤتمر الذي ينظمه “المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، الذي يترأسه الباحث عزمي بشارة، تحت عنوان :”استراتيجية المقاطعة ضد الاحتلال الإسرائيلي ونظام الأبارتهايد: الواقع الطموح”، وذلك في الحمامات في تونس، بمشاركة 70 شخصية عربية وأوروبية وأمريكية، وردد المحتجون هتافات تدين التطبيع والمطبعين، ملوحين بالأعلام الفلسطينية ، ورافعين شعار: “فلسطين عربية وستبقى عربية”.
وأوضح أحد النشطاء، أن المركز العربي نظّم ندوة بعنوان “مراجعة استراتيجية مقاطعة إسرائيل”، معتبراً أنها “محاولة ضمنية للتطبيع مع العدو”، فيما إتهم ناشط آخر السلطات القطرية، بـ”التخطيط مع العدو الاسرائيلي من داخل الأراضي التونسية”.
وقد أصيب المشاركون في المؤتمر بالذهول، ولم تفلح جميع المحاولات، ومنها محاولة وزير الثقافة التونسي الأسبق مهدي المبروك، من إبعادهم، وبقوا كما يظهر شريط الفيديو يجولون في أرجاء القاعة حتى أكملوا مهمتهم.

قد يعجبك ايضا