فعالية ثقافية وخطابية لتربية الأمانة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ربيع الأول 1443 هجرية

نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة السبت ، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة و أتم التسليم .
وفي الفعالية أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم والتعريف بمكانته وتنشئة الأجيال على حب ونهج النبي الأعظم والاقتداء به.
وأشار إلى حرص أهل اليمن على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تعزيزاً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..مؤكدا على الدور الهام للمعلمين والمعلمات في تربية و تنشئة الأجيال على نهج رسول الله وتحصينهم من الأفكار المغلوطة وتعميق روح الانتماء والهوية الإيمانية لدى طلاب و طالبات المدارس.
و دعا المداني جميع التربويين وابناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة، والتحشيد للفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول..مؤكدا أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء لدعم الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية و التعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي أهمية الاحتفال الابتهاج بذكرى خير البشرية محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لإستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للاقتداء بالرسول الكريم قولاً وعملاً، داعيا المعلمين والمعلمات إلى مضاعفة الجهود والاضطلاع بدورهم من خلال رسالتهم النبيلة في بناء أجيال واعية ومتسلحة بالقرآن الكريم.
واستعرض جانباً من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وأخلاقه ومبادئه وسيرته في محاربة أعداء الإسلام والدفاع عن دين الحق.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء أمانة العاصمة المساعدين اسماعيل الجرموزي وعبدالوهاب شرف الدين وأحسن القاضي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي ومدراء وموظفي المناطق التعليمية فقرات إنشاديه واوبريت معبر عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا