ملايين اليمنيين يحتشدون بميدان السبعين في العاصمة صنعاء تأييداً للمجلس السياسي الأعلى

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، اليوم السبت 20 أغسطس 2016م، مهرجانا حاشدا بمشاركة الملايين من اليمنيين تأييداً للمجلس السياسي الأعلى الناتج عن الاتفاق السياسي بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم.

 

وردد المشاركون في المهرجان الذي حضرة رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وأعضاء المجلس السياسي ومجلس النواب والشوراء الهتافات المعبرة عن إيمانها ومحبتها لوطنها وولائها المطلق لله والوطن والثورة والوحدة وتأكيد وقوفهم في وجه تحالف العدوان الأمريكي السعودي, وحماية الوطن من كل المؤامرات والدسائس التي يقودها الغزاة والعملاء و المنافقين ورفضهم للوصاية والتدخلات الخارجية.

 

كما رفع المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات والشعارات التي عكست مدى حب اليمنيين واعتزازهم ببلد الإيمان والحكمة ومهد العروبة والحضارة الأصيلة .. مؤكدين بأن حب الوطن لن يكون إلا من خلال الوقوف صفاً واحداً للحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره .

 

وأكدت الحشود ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بواجباتهم تجاه الشعب اليمني واتخاذ الإجراءات الرادعة التي يخولها ميثاق الأمم المتحدة ضد دول العدوان لإيقاف المجازر البشعة التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

وفي المهرجان القى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد  كلمة قال فيها أن على دول العالم احترام إرادة الشعب اليمني باختيار الشرعية.

وأضاف: ان تشكيل المجلس السياسي جاء بناء على طلباتكم لسد الثغرات التي يحاول الأعداء النفوذ منها، مؤكداً أن هذة الحشود المتواجدة بميدان السبعين تساوي سكان 4 دول خليجية تشارك في العدوان على اليمن مؤكداً ان  صمود ومواقف أبناء الجيش اليمني واللجان الشعبية هي نفحات من صمود الشعب.

وأوضح ان المجلس السياسي الأعلى جاء لتلبية طموحات ملايين اليمنيين المجتمعين اليوم وإخراج البلد من محنته، مؤكدا ان الأيام القادمة ستشهد إعلان تشكيل الحكومة اليمنية.

ودعا الصماد البرلمان اليمني العودة لعقد جلساته لمواجهة التحديات، مشيرا إلى ان ولد الشيخ عاجز استصدار تصريح لعودة الوفد الوطني إلى اليمن مضيفاً أن من يعجز عن انتزاع تصريح لطائرة الوفد للعودة الى صنعاء فهو عاجز عن انتزاع حقوق الشعب، مطالباً الوفد الوطني بالعودة وعدم الاجتماع بولد الشيخ قبل التشاور مع المجلس.

وعاهد الصماد المتظاهرين على بذل الجهود والطاقات لتلبية أولويات الشعب الاقتصادية وتطبيع الأوضاع الأمنية ومواجهة القاعدة و”داعش”، منوها إلى هناك مصاعب جمة ومعكم نستطيع تجاوز التحديات، مؤكداً  ان المجلس السياسي الأعلى سيمد يده إلى كل دول العالم على أساس المصالح المشتركة.

كما القى رئيس مكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني خالد باراس كلمة أكد فيها أن الاتفاق التاريخي بين القوى السياسية جسد إرادة الشعب اليمني في مواصلة نضاله وصموده في وجه العدوان الامريكي السعودي الغاشم على اليمن لأكثر من عام ونصف .

 

وأشار خالد باراس في كلمة الحراك الجنوبي في المسيرة الجماهيرية الكبرى في ميدان السبعين إلى أن هذا الاتفاق وجه أقوى رسالة لتحالف العدوان بأن اليمنيين أصبحوا أكثر قوة وثباتا ووحدةً في مواجهة العدوان الغاشم الذي كان يراهن على شق جبهة الصمود الوطني .

 

ودعا رئيس مكون الحراك الجنوبي الشعب اليمني إلى الالتفاف والتأييد والدعم للمجلس السياسي الاعلى لقيادة البلاد و مواجهة العدوان .

 

كما دعا المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب اليمني وخياراته الحرة وحقه في اتخاذ القرار المصيري ، وكذا احترام مؤسساته الدستورية وما يصدر عنها من قرارات .

 

وقال ” كما لا يسعني في هذا المقام إلا أن أوجه تحية إعزاز وإكبار لنواب الشعب و مجلسهم الموقر الذين كانوا عند حسن ثقة الشعب اليمني ، وتحية لمن لم يتمكنوا من الحضور وأعلوا تأييدهم للمجلس السياسي الأعلى ”

 

وأضاف ” ولا يفوتني كذلك توجيه جزيل الشكر للجنة الثورية العليا وكافة اعضائها على ما قدموه في المرحلة السابقة في ظل الظروف الصعبة التي كانت تعيشها البلاد للحفاظ على مؤسسات الدولة من الانهيار وعلى اقتصاد البلد من السقوط أمام ما يفتعله العدو من ازمات وحصار غاشم .”

 

واعتبرت رئيسة اتحاد نساء اليمن في الكلمة التي ألقتها خلال المهرجان الحاشد فتحية محمد عبدالله تشكيل المجلس السياسي الاعلى خطوة هامة في طريق التوافق الوطني لمواجهة العدوان .

 

وأكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن في كلمة المرأة في المسيرة الجماهيرية المليونية في ميدان السبعين اليوم مباركة المرأة اليمنية للاتفاق السياسي ..داعية بقية القوى والفعاليات السياسية للانخراط في هذا الاتفاق لما يحقق الشراكة وتحمل المسئولية .

 

كما أكدت حرص المرأة اليمنية على المشاركة في هذه المسيرة الجماهيرية الكبرى المباركة والمؤيدة لتشكيل المجلس السياسي الأعلى ليتولى إدارة البلاد ورسم السياسات العامة واتخاذ القرارات السيادية .

 

وأضافت عبد الله ” نحن النساء اليمنيات داعيات للسلام لا الاستسلام ، رافضات للعدوان على بلادنا الذي يقتل الأبرياء والمدنيين والنساء والأطفال ويدمر البنية التحتية ويحاول تركيع وإخضاع الشعب واستهداف هويته التاريخية الأصيلة”.

 

وأشارت رئيسة اتحاد نساء اليمن إلى ان المرأة شريكاً فعلياً في كل القضايا التي تعني البلد في الحروب والعدوان وفي السلم الاجتماعي والتنمية وتشارك في معركة النضال والدفاع عن عزة وكرامة الوطن .

 

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية احترام إرادة الشعب اليمني الذي يقرر مصيره بنفسه اليوم , مشددة على مشاركة المرأة في مواجهة العدوان وفضح ما يرتكبه من جرائم إبادة وحشية وتدمير للبلد أرضا وإنسانا في كافة المنتديات والمحافل .

 

وأضافت ” رئيسة اتحاد نساء اليمن “نبارك هذا الاتفاق الوطني السياسي التاريخي والذي يمثل تعزيزا لجبهة الصمود في مواجهة هذا العدوان الإجرامي الغاشم ونأمل ان تنضم كافة القوى والمكونات الوطنية تحت مظلته لتجنيب البلاد شرور وويلات ومطامع العدوان الأمريكي وحلفائه ” .

وأعلن علماء اليمن تأييدهم للاتفاق الوطني والمجلس السياسي الأعلى وجميع القرارات التي تصدر عنه بما يوافق الشرع ويعزز اللحمة بين أبناء اليمن .

 

وأكد حسن محمد الشرفي في كلمة العلماء التي ألقاها اليوم في المسيرة الجماهيرية المليونية في ميدان السبعين أن العلماء سيعملون جاهدين من أجل بث روح الإخاء والمحبة والحوار والشراكة بين القوى السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني العظيم.

 

وبارك عودة مجلس النواب للانعقاد وممارسة صلاحياته الدستورية والقانونية ومباركته لتشكيل المجلس السياسي الاعلى ومنحه شرعية إدارة شئون البلاد في هذه المرحلة الحاسمة من مراحل النضال اليمني .

 

وأشار الشرفي إلى أن هذا الاتفاق جاء بعد تضحيات أبناء اليمن في كافة ربوع الوطن من شماله إلى جنوبه في كافة جبهات العزة والشرف للدفاع عن سيادة الوطن وكرامة الشعب ومواجه العدوان السعودي الامريكي .

 

ودعت كلمة علماء اليمن كافة دول العالم إلى احترام إرادة الشعب اليمني و خياراته وحقه في تقرير مصيره التي عبر عنها مجلس النواب و كافة القوى السياسية الوطنية والنخب الثقافية والاجتماعية والعلماء كون الشعب هو المصدر الوحيد للشرعية .

 

وطالبت المنظمات الدولية والحقوقية القيام بدورها في مساندة الشعب اليمني وإدانة ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات وجرائم ضد الإنسانية بسلاح الطيران الأمريكي السعودي الوحشي بحق النساء والأطفال والشيوخ.

 

ودعا الشرفي المغرر بهم الذين يقاتلون في صفوف العدوان ضد أبنائهم وشعبهم إلى مراجعة أنفسهم والعودة إلى جادة الصواب ، مشيداً بالدور البطولي لرجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات القتالية.

 

كما القيت كلمة عن قبائل اليمنية ألقاها نيابة عن الوجاهات والشخصيات الاجتماعية شائف عاصم  دعا فيها دول العالم إلى احترام إرادة الشعب اليمني وحقه في تقرير مصيره واختيار من يحكمه ويرعى مصالحه وإدانة كل من يحاول كسر هذه الإرادة الشعبية والتدخل في شأنها أو محاولة فرض رغباته عليها .

 

وجددت القبائل اليمنية دعوتها لأبناء الشعب لمساندة مؤسسات الدولة بكل تكويناتها والوقوف إلى جانب المجلس السياسي الأعلى ودعم ما سيتخذه لترتيب الأوضاع الداخلية ، و الوقوف صفاً واحداً ضد العدوان ومساندة الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات ورفدهم بالمال والرجال .

 

كما دعت القبائل اليمنية المغرر بهم العودة إلى جادة الصواب والرجوع إلى الصف الوطني.

 

وأشار شائف عاصم إلى أن هذه المسيرة الجماهيرية تأتي في منعطف خطير يمر به اليمن ويتعرض أبنائه لأبشع الجرائم التي لا تقرها الشرائع والقوانين و الأعراف الدولية على مرأى ومسمع العالم الصامت دون حسيب أو رقيب..

 

وأكد أن هذا الحشد الجماهيري يجسد إرادة الشعب اليمني الرافض للعدوان الأمريكي السعودي على اليمن ، وتأييداً للمجلس السياسي الأعلى ، ومباركاً نجاح انعقاد جلسات مجلس النواب المؤسسة الدستورية ، والتشريعية التي منحت المجلس السياسي الأعلى الثقة في إدارة الدولة .

 

وأدانت قبائل اليمن المجازر التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء اليمن وآخرها استهداف مستشفى عبس الذي تديره منظمة أطباء بلاحدود ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم في مديرية حيدان صعدة ، وكذا جريمة استهداف المدنيين في سوق المديد وقرية بني عاصم بمديرية نهم ، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ ، والاستهداف العشوائي لمنازل المواطنين بالمديرية وغيرها من المجازر البشعة التي يرتكبها العدوان.

كما أعلنت منظمات المجتمع المدني مباركتها وتأييدها للمجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد ورسم السياسات العامة واتخاذ القرارات السيادية .

 

وقال أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون في كلمته منظمات المجتمع المدني بالمسيرة الجماهيرية الكبرى اليوم في ميدان السبعين , “أنتم بهذا الحشد الجماهيري الكبير أكدتم اليوم للعالم أجمع أن الإرادة اليمنية لن تنكسر ولن تستسلم أو تذل ، ولن يفرط أبناء اليمن في كرامتهم وعزتهم وحريتهم واستقلالهم”.

 

وشدد على كافة القوى السياسية اليمنية والفعاليات الثقافية والاجتماعية ورجال الأعمال والاقتصاديين مواصلة جهودهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.. داعيا المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والدول التي تدعي الديمقراطية أن تحترم إرادة الشعب اليمني واحترام خياراته التي عبر عنها البرلمان .

 

كما دعا كل القوى السياسية للقيام بدورها الوطني والعمل من أجل اليمن وأمنه واستقراره ووحدته واستقلاله ,

 

وطالبت كلمة منظمات المجتمع المدني كافة المنظمات العربية والدولية للخروج من دائرة الصمت والموقف المتخاذل والقيام بدورها الحقيقي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب إبادة تستهدف الأطفال والنساء وتدمر البنية التحتية .

 

وقال ” إننا وأمام هذا الحشد الجماهيري العظيم ندين بأشد العبارات المجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والتي كان آخرها جريمة استهداف الطلاب في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمديرية حيدان محافظة صعدة ، وجريمة استهداف المرضى في مستشفى الثورة بمديرية عبس بمحافظة حجة الذي تديره منظمة أطباء بلاحدود ، وأيضا جريمة استهداف المدنيين الأبرياء في بني عاصم بقرية المديد مديرية نهم “.

 

ودعت منظمات المجتمع المدني الأمم المتحدة إلى مراجعة موقفها المتواطئ مع دول العدوان والتحرك بجدية ومسئولية لتشكيل لجان التحقيق في هذه الجرائم التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني وإدانتها .

وفي ختام المهرجان المليوني صدر بيان عبر عن مباركة أبناء الشعبي اليمني للاتفاق السياسي بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم وكذلك مباركة تشكيل المجلس السياسي الأعلى كممثل شرعي ووحيد لأبناء الشعب اليمني.

أكد بيان المسيرة الجماهيرية المليونية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم مباركتها للإتقاق الوطني وتأييدها للمجلس السياسي الاعلى باعتباره الطريق لتوحيد الموقف الشعبي في مواجهة العدوان .

كما اكد البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية المليونية المؤيدة للمجلس السياسي الاعلى الذي تلاه عضو مجلس النواب عن الدائرة 28 بمحافظة عدن عبد الباري دغيش، ان الاتفاق وتشكيل المجلس السياسي الأعلى كقيادة شرعية للبلاد ضرورة ملحه لتوحيد الجهود وحشد الطاقات في مواجهة العدوان .

وقال البيان “يا جماهير شعبنا اليمني العظيم في الداخل وفي المهجر يا أحرار العالم أيتها الشعوب الحرة من هنا ومن صنعاء عاصمة اليمن الواحد ومن هذا الحشد المليوني المهيب حيث احتشدت فيه الجماهير وتقاطرت من كل محافظات اليمن ومدنه وقراه لتعبر عن تأييدها ومباركتها لقيام المجلس السياسي الأعلى ” .

واضاف البيان” ان المجلس السياسي تشكل تلبية لأرادته الشعبية والوطنية التي تعبر عنها هذه الحشود المليونية من كل محافظات اليمن شرقه وغربة وشماله وجنوبه ولتوجه رسالة الى العالم اجمع بأن الشعب اليمني هو صاحب الشرعية الحقيقة ولا شرعية لمن يقتل او يدمر “.

واعتبر البيان ان تشكيل المجلس السياسي جاء تلبية للإرادة الشعبية الطامحة الى العزة والكرامة والاستقلال .. مؤكدا ان المجلس السياسي يستمد شرعيته من التوافق الوطني الذي جسدته الإرادة الشعبية والوطنية التي عبرت عنها المسيرات والإحتشادات الشعبية وبيانات القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية المؤيدة التى دعت المجلس السياسي الأعلى والقوى القوى السياسية لاستكمال الخطوات السياسية اللازمة لما من شأنه تعزيز وحدة الموقف والصمود والثبات في وجهة العدوان الغاشم.

كما اعتبر بيان المسيرة الجماهيرية الإتفاق التاريخي وقيام المجلس السياسي الأعلى انتصارا لإرادة الشعب وشرعيته المستمدة من مظلوميته وأحقيته في الدفاع عن نفسه في مواجهة عدوان ارتكب جرائم بحق الإنسانية جمعاء وفي ظل موقف دولي وإقليمي يرتئي فرض رؤية الإستسلام على الشعب اليمني بدلا عن السلم والسلام وتحقيقا لمبدأ الشراكة في إدارة مؤسسات الدولة بين كل القوى الوطنية في اليمن.

وأشادت المسيرة المليونية بالموقف التاريخي لنواب الشعب أعضاء مجلس النواب ورئاسته وعقد جلسات المجلس رغم المعوقات والإخطار والترهيب بما فيها منع حركة الطيران من وإلى صنعاء.

ودعا البيان كل شعوب العالم المحبة للحرية والسلام والرافضة للظلم والقهر والمنظمات والهيئات السياسية والإنسانية بالضغط على المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته لاحترام إرادة الشعب اليمني واحترام مؤسساته وحقه في الدفاع عن نفسه وحريته واستقلاله.

واعلن المشاركون تفويض المجلس السياسي الأعلى اتخاذ كل المواقف والإجراءات التي تنسجم مع قوة وصلابة الموقف الشعبي ووضع حريته وسيادة واستقلال اليمن فوق كل اعتبار.

و أشاد البيان بما يجترحه أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطاولات وانتصارات وتضحيات في جبهات القتال ما وراء الحدود وكذا بدور رجال الأمن في حفظ الأمن والاستقرار.

كما دعت الحشود المليونية كافة أبناء اليمن إلى رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والمال والتوجه نحو معسكرات التدريب والتجنيد والتحرك الشعبي الموحد لتعزيز جبهات الصمود والثبات والمواجهة حتى النصر .

وترحم البيان على أرواح الشهداء .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والحرية لكل الأسرى والنصر المبين لليمن واليمنيين والذل والخسران والهوان لقوى الإجرام والشر وأذنابهم ومرتزقتهم ولا نامت أعين الجبناء .

 

السبعين2السبعين3السبعين4السبعين5السبعين6السبعين1السبعين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com