عشرات القتلى ومئات المصابين جراء استمرار الاشتباكات في العاصمة العراقية بغداد

موقع أنصار الله – 3 صفر 1444هـ

أعلنت مصادر طبية عراقية اليوم الثلاثاء، عن مقتل العشرات وإصابة المئات جراء استمرار الاشتباكات التي شهدتها المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد منذ مساء الاثنين.

ونقلت وكالة “نيروز” الإخبارية عن مصدر طبي عراقي، قوله: إن 30 شخصا قُتلوا وأصيب 700 آخرون جراء الاشتباكات التي شهدتها المنطقة الخضراء ببغداد، بينهم 110 من أفراد القوات الأمنية.

واستفاقت العاصمة العراقية بغداد اليوم، على أصوات اشتباكات متقطعة وانفجارات، بعد يوم دام عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي.

وأفاد مصدر أمني عراقي لموقع “السومرية نيوز”، اليوم الثلاثاء، بتجدد الاشتباكات في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

وقال المصدر: إن “القصف في المنطقة الخضراء تجدد بقذائف الهاون، وعلى مستوى قاذفات واحاديات”.

وشهدت بغداد مساء الاثنين، اقتحام متظاهرين القصور الرئاسية في بغداد بعد ساعات من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وغلق كافة المؤسسات، واندلعت بعده اشتباكات مسلحة وانفجارات داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وكانت حصيلة سابقة لضحايا الاشتباكات العنيفة في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد قد أفادت بسقوط 23 قتيلا، فضلا عن عشرات الجرحى.. صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن تعرض المنطقة الخضراء في بغداد لقصف بأربعة صواريخ سقطت في المجمع السكني وأسفرت عن أضرار.

من جهته، ناشد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مقتدى الصدر لحث أنصاره على مغادرة المباني الحكومية التي استولوا عليها.

ويذكر أن مقتدى الصدر أعلن عن بدئه في الإضراب عن الطعام حتى انتهاء أعمال العنف في العراق.

كما أفاد مصدر طبي عراقي للجزيرة بأن 30 شخصا قُتلوا وأصيب 700 آخرون جراء الاشتباكات التي شهدتها المنطقة الخضراء ببغداد، بينهم 110 من أفراد القوات الأمنية.

الجدير ذكره أن العراق شهد في الساعات الأخيرة تطورات أمنية وسياسية متلاحقة، إذ أخرجت القوات الأمنية بالقوة أنصار الصدر من داخل القصر الحكومي والساحات المحيطة به، وفرضت حظرا للتجول في جميع المحافظات.

ويذكر أن صافرات الإنذار دوت في السفارة الأمريكية ببغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وتم تفعيل منظومة الدفاع الجوي “سيرام” (C-RAM) مرتين، وهي منظومة أمريكية مستخدمة للدفاع عن المناطق ذات الأهمية البالغة من أنواع القذائف والصواريخ التي قد تتعرض لها.

وفي تغريدة له على “تويتر”، قال الرئيس العراقي برهم صالح: إن دم العراقيين خط أحمر، وقد أعلنت رئاسة الوزراء تعطيل الدوام الرسمي اليوم في جميع المحافظات.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا