بحضور المحافظ.. أمسية ثقافية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 29 صفر 1444 هجرية

 

نظّم مكتب الهيئة العامة الزكاة ومؤسسة الشهداء في محافظة الحديدة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الأمسية، أشار نائب رئيس مجلس النواب، عبد الرحمن الجماعي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي التي تتزامن هذا العام مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر، التي جاءت لإنقاذ الهوية الإيمانية اليمنية، والتحرر من الوصايا والتبعية.

وأشار الجماعي إلى أن دول العدوان جعلت في حساباتها أن تكون الحديدة لقمة سائغة، لكنها فشلت تلك الحسابات الفاشلة أصلا بصمود أبنائها وثباتهم، فكانت هي الصخرة التي تحطّمت عليها آمال العدوان ومشاريعه الاحتلالية.

فيما أشار المحافظ، محمد عياش قحيم، إلى أن الاحتفاء بخاتم الأنبياء والمرسلين محطة دينية مهمّة للاقتداء بسيّد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد – عليه وآله أفضل وأتم التسليم.

ولفت قحيم إلى أن شموخ اليمنيين ومواقفهم الصادقة مع الله ورسوله وأعلام الهدى من بعده تجسّدت من خلال العروض العسكرية المهيبة، التي أقيمت في عدد من المحافظات، بعد ثماني سنوات من العدوان والحصار.

وحثّ على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم، عرفانا وتكريما بتضحيات من قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وفي الأمسية، بحضور عضو مجلس النواب حسن سودة ومدير مكتب الهيئة العامة الزكاة جمال الحميري، أوضح نائب مدير المكتب، محمد الوسع، أن الاحتفال بالمولد النبوي يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة.

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد النور والرحمة والإنسانية ومخلّص البشرية من الظلم والاستعباد اعتراف بالنعمة والشكر لله وتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.

بدورهما، أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عصابي، ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين، الشيخ علي صومل الأهدل، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم وآل البيت، ومناسبة للتزوّد بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

واستعرضا صورا من حياة الرسول الكريم وحياته المجتمعية والدعوية والجهادية.

تخلل الأمسية، بحضور علماء وشخصيات اجتماعية، قصيدة وفقرات ثقافية معبّرة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com