فعالية لقطاعي الأسماك والمرأة بالحديدة في ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية واللجنة الوطنية للمرأة والإدارة العامة لتنمية المرأة واتحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اشار وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

ولفت إلى أن إحياء قطاع المرأة لذكرى المولد تأكيد على انتمائها وصدق إيمانها برسول الله الذي أعطى المرأة حقها وأعاد لها مكانتها وكرامتها ، مبيناً مكانة المرأة في الإسلام وحفظ حقوقها بعد معاناة كبيرة خاضتها في الجاهلية.

فيما أشار وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة عدنان المحطوري إلى أهمية احتفاء الأمة بذكرى مولد المصطفى، بعد تغييبها نتيجة الجهل والأفكار الدخيلة من قبل بعض المحسوبين على الإسلام.

وتطرق إلى دور المرأة في مختلف المجالات والمراحل التاريخية التي مرت بها الأمة منذ فجر الإسلام.

من جانبه نوه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إلى أهمية احياء ذكرى المولد النبوي والتعبير عن الفرح بهذه المناسبة العظيمة، مستعرضاً دور المرأة التي تخوض اليوم إلى جانب أخيها الرجل معركة الدفاع عن الوطن، وبناء المجتمع القائم على هدى رسول الله والاقتداء به والتأسي بأخلاقه.

بدورها أشارت مديرة إدارة تنمية المرأة مريم العطاس إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة لتوحيد الصف والكلمة حول رسول الله واستجابة لأمر الله في قوله (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا) وأهمية التوحد كونه يعد ثمرة من ثمار الفرح بمولد رسول الله.

ولفتت إلى مكانة المرأة في الإسلام ودورها القائم على هويتها الإيمانية في مجتمعها اقتداء برسول الله.

 

 

قد يعجبك ايضا