محكمة الاستئناف بالعاصمة صنعاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 موقع أنصار الله – صنعاء – 9 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أكد نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير أن احتفاء الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الأعظم يعد جزءا من هويته الإيمانية واحتفاء بالصمود، وتأكيد على تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن الحشود المليونية التي تشهدها ساحات الاحتفالات كل عام بذكرى المولد النبوي في العاصمة والمحافظات تعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له وتمسكهم بنهجه القويم.

وتطرق نائب وزير العدل إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها فرصة للحديث عن خير خلق الله ومبعثه ورسالته وأهمية الاقتداء بنهجه المحمدي.

من جانبه أكد رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني أهمية الاحتفال بهذه المناسبة باعتبارها محطة توعوية وتربوية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف وإبراز مكانة الرسول في وجدان الشعب اليمني.. مؤكدا على أهمية الاحتفاء بالمناسبة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأعظم.

ودعا القاضي العزاني إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي التي ستقام السبت المقبل بميدان السبعين.

بدوره أوضح رئيس الشعبة الأولى بمحكمة الاستئناف القاضي طه عقبه، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسل الأعظم في ظل العدوان والحصار يؤكد على مكانته في قلوب اليمنيين وولائهم لخاتم المرسلين.

وأكد على ضرورة الاقتداء بنهج وسيرة الرسول والتحلي بصفاته قولا وعملا.. لافتا إلى أن الاستعداد الكبير لهذه المناسبة يعبر عن اعتزاز الأمة بالانتماء للنبي، ويجسد أسمى معاني الثبات في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

واعتبر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أهم عوامل القوة والانتصار للأمة المحمدية لتحتل مكانتها المرموقة بين الأمم.

فيما استعرضت تهاني صالح في كلمة المرأة العاملة في السلطة القضائية جانبا من سيرة ونهج الرسول صلى الله علية وسلم ومواقفة في مواجهة التحديات والتصدي للظلم والطغيان.

وأكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار مجلس القضاء القاضي عبدالملك الجنداري، ورئيس المحكمة الجزائية الابتدائية القاضي يحيى المنصور، وعدد من منتسبي السلطة القضائية قصيدة للشاعر شكري الأهدل عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا