احتفالية التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 9 ربيع أول 1444 هجرية

 

احتفلت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم بذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية.

وفي الاحتفالية أكد وزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن، حرص الوزارة على الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث الوزير غازي على التفاعل والمشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية بهذه الذكرى في ميدان السبعين السبت المقبل الـ 12 من ربيع الأول.

بدوره أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي، إلى ما بات يمثله الاحتفاء بهذه المناسبة من حدث سنوي يجتمع فيه أبناء اليمن لإحيائه بالصورة المعبرة عن مكانة سيد الخلق في أنفسهم ووجدانهم.

ودعا إلى جعل مناسبة الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق، محطة لتجديد الولاء لرسول الله والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه القويم في مواقف الحياة كافة.

فيما اعتبر المحاضر في الحفل مدير البعثات بالوزارة عبد الرحيم الشرفي، احتفاء أهل اليمن بهذه المناسبة ليس بغريب عليهم كون أجدادهم هم من استقبلوا الحبيب المصطفى في المدينة المنورة وناصروه في حين كان الأعراب وكفار قريش يتصدون له ولدعوته.

ولفت إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم مع فجر الدعوة في المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار وتلاحمهم في مواجهة المشركين ونشر الدعوة وتبليغها في أصقاع الأرض.

وشدد على الانطلاق من هذا المرتكز في التآخي وتوحيد الصف والتصدي للعدوان وأدواته ومؤامراته على اليمن وأبنائه ومقدراته.

وأكد الشرفي استحالة الجمع بين نصرة رسول الله وموالاة أعداء الدين .. لافتاً إلى ما تشهده دول في المنطقة من مظاهر احتفاء بالمنكرات وفتح المراقص والتسابق في التطبيع في حين يحتفي أهل اليمن بذكرى المولد الخاتم بهذا الزخم.

تخللت الاحتفالية فقرات إنشادية ولوحات من التراث الشعبي وأهازيج معبرة عن الابتهاج بهذه المناسبة.

حضر الاحتفالية وكلاء وزارة التعليم الفني وعمداء كليات ومعاهد فنية وأساتذة وطلاب.

قد يعجبك ايضا