عبد اللهيان: لن نتسامح مع استمرار التواجد المسلح للارهابيين في إقليم كردستان العراق

موقع أنصار الله – ايران – 20 ربيع أول 1444 هجرية

 

قال وزير الخارجية الايراني أمير عبداللهيان: نحن ننشد دوما عراقا مزدهرا وحرا ومستقلا ، ولا نريد سوى الخير للحكومة والشعب العراقي ، لكننا لن نتسامح مع استمرار التواجد المسلح للإرهابيين في إقليم كردستان وتحركاتهم ضد أمن ايران.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ان مستشار الأمن القومي  العراقي قاسم الاعرجي، الذي يزور طهران على رأس وفد أمني رفيع المستوى التقى وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

واكد وزير الخارجية الايراني في اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بين طهران وبغداد في كافة المجالات، مشددا على ضرورة  التعاون الامني بين البلدين من بينه التصدي للإرهابيين المسلحين في إقليم كردستان العراق.

ووصف أمير عبد اللهيان العلاقات القائمة بين البلدين بالاستراتيجية والمتميزة ، مؤكدا ان أمن العراق يعد أمن إيران، وأضاف: نظرا إلى العلاقات الجيدة القائمة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية والجمهورية العراقية نحن نتوقع بأن لا تشكل أراضي إقليم كردستان العراق  مصدرا للعلميات  إلارهابية وتهديدا ضد إيران.

وطالب وزير خارجية الايراني بغداد وإقليم كردستان العراق بان تتحملا كامل المسؤولية في التصدي مع الزمر الإرهابية والفصل العنصري التي تنطلق  من إقليم كردستان العراق.

واضاف: نحن ننشد دوما عراقا مزدهرا وحرا ومستقلا ، ولا نريد سوى الخير للحكومة والشعب العراقي ، لكننا لن نتسامح مع استمرار التواجد المسلح للإرهابيين في إقليم كردستان وتحركاتهم ضد أمن ايران.

من جانبه قال مستشار الأمن القومي العراقي في اللقاء إن الدستور العراقي لا يسمح  بنشاطات العناصر والتيارات التي تهدد دول الجوار.

وأضاف : أن أي اجراء  يزعزع أمن إيران سيقابل باجراء من قبل الحكومة المركزية والاقليم ، وأن العراق يعتبر أمن إيران من أمنه.

قد يعجبك ايضا