رئيسي خلال استقباله وزير الخارجية العماني : العلاقات بين طهران ومسقط متجذرة ومتينة

موقع أنصار الله – ايران – 25 ربيع الآخر 1444 هجرية

 

استقبل رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي بعد ظهر اليوم السبت وزير الخارجية العماني “بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي” واصفا العلاقات القائمة بين طهران ومسقط بالمتجذرة والمتينة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ، ان رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية وصف خلال استقباله بعد ظهر اليوم السبت وزير الخارجية العماني  “بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي” العلاقات القائمة بين طهران ومسقط بالمتجذرة والمتينة  وقال: رغم ما ينشده الاعداء فإن هذه العلاقات تشهد نموا مضطردا يوما بعد يوم وتم خلال الاشهر الأخيرة اتخاذ خطوات إيجابية نحو تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

واكد رئيس الجمهورية على موقف الجمهورية الاسلامية بشان استعدادها لتحقيق اتفاق عادل وقال:  ان بعض الاطراف الاقليمية والدولية يرسلون باستمرار رسائل للتعاون والتعاطي،  الا ان في ميدان العمل تختلف تصرفاتهم مع اقوالهم ، ومن المؤكد هذا النفاق سيجعلهم  يندمون.

ولفت رئيسي الى أن عداوات نظام الهيمنة وعلى راسه امريكا ضد الشعب الإيراني اليوم لا يتخفى عن أحد ، وقال : أن غضب وعناد الأمريكيين  ازاء  تقدم  الشعب الإيراني  كان مستمرا على مدى العقود الأربعة الماضية،  الا ان الامريكان لا يستخلصون  الدروس من إخفاقاتهم.

وأشاد رئيسي بمواقف سلطنة عمان المبدئية ازاء التعاون مع إيران في دفع القضايا الدولية الى الامام مؤكدا استعداد الجمهورية الإسلامية لتحقيق اتفاق عادل وقال : ان بعض الاطراف الاقليمية والدولية يرسلون باستمرار رسائل للتعاون والتعاطي، الا ان في ميدان العمل تختلف تصرفاتهم مع أقوالهم ، ومن المؤكد هذا النفاق سيجعلهم  يندمون.

من جانبه أعرب  وزير الخارجية العماني في اللقاء عن تقديره للمواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه القضايا الإقليمية والدولية ،ولا سيما  توجه آية الله رئيسي في تعزيز العلاقات والتعاون الإقليمي مؤكدا ”  ان العلاقات  القائمة بين سلطنة عمان  و الجمهورية الإسلامية الإيرانية مقارنة بالدول الأخرى  تعد نموذجية  داعيا الى استمرار و تنمية هذه العلاقات  مختلف المجالات.

كما أعلن وزير خارجية عمان عن دعمه لمواقف وتوجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مفاوضات الغاء الحظر وقال: نعتقد أن خطوة إيران الثابتة وسلوكها الصادق ستحقق النتائج.

 

قد يعجبك ايضا