قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات بالضفة وتشتبك مع المقاومين في جنين

موقع أنصار الله – متابعات – 24 جمادى الأولى 1444هـ

شنت قوات الكيان الصهيوني الغاصب الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات العدو التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود العدو.

كما داهمت قوات العدو عشرات المنازل في الضفة وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات، وذلك بعد أن فتشت المنازل وعاثت بها خرابا.

واعتقلت قوات العدو الشاب أحمد أبو طبيخ، من جنين بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو على شارع جنين– الناصرة، دون أن يبلغ عن إصابات.

شهدت مدينة جنين فجر اليوم اشتباكا مسلحا بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية أن مقاومين اشتبكوا مع جنود العدو فور اقتحامهم المنطقة الصناعية في المدينة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات العدو اعتقلت شابا قبل أن تنسحب من المدينة.

وأفادت “إذاعة الجيش” أن جهاز الأمن العام “الشاباك” بالتعاون مع قوة عسكرية خاصة اعتقلت شابين من بلدة دورا قضاء الخليل، تنسب لهما شبهات تنفيذ عملية إطلاق نار مطلع الشهر الجاري تجاه مستوطنة “كرمي تسور”، واستهدف مركبة حارس أمن المستوطنة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات العدو مخيم عسكر وحاصرت منزلا، وطالبت قوات الاحتلال شابا بتسليم نفسه من المنزل المحاصر لعائلة النقيب.

يأتي ذلك، فيما واصلت عصابات المستوطنين تنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين، وهاجم مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل، مركبات الفلسطينيين بالحجارة في بلدة حوارة قضاء نابلس.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن مستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، بالقرب من دوار سلمان الفارسي، والطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد منها.

وأضافت أن أكثر من 40 مستوطنا من مستوطنة “يتسهار”، هاجموا متنزه “كنتري حوارة”، وحطموا سبع مركبات كانت متواجدة أمام المتنزه.

قد يعجبك ايضا