اجتماع موسع بصنعاء يناقش تعزيز أداء مكاتب الأشغال وتنظيم عملها

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 جمادى الآخرة 1444هجرية

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم الاثنين ، الجوانب المتصلة بأداء مكاتب الأشغال في المحافظات وتنظيم عملها.
وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكيلي الوزارة لقطاعي الطرق المهندس خالد باشماخ، والإسكان المهندس قاسم عاطف، إلى موضوع مراجعة وإعادة ترتيب عملية منح التراخيص لتكون بشكل موحد، وتضمن استكمال كافة الإجراءات، واستلام الأعمال موقعيا.
وتناول الاجتماع جوانب التنسيق مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لإعداد آلية لإسقاط وحدات الجوار، إضافة إلى التأكد من مطابقة الأبراج السكنية والمباني الاستثمارية المرخص لها والمواد المستخدمة في البناء للمواصفات والاشتراطات وفقا للقانون.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان من القطاعات المختصة لإعداد المقترحات وآليات العمل المناسبة فيما يخص كل المواضيع التي تم مناقشتها.
وفي الاجتماع شدد وزير الأشغال على أهمية تعزيز الرقابة على عملية إصدار تراخيص البناء ومتابعة مكاتب الأشغال لمنع أي مخالفات أو تجاوزات لقانون البناء ولائحته التنفيذية.
ولفت إلى أهمية الاستمرار في متابعة تطبيق النتائج التي توصلت إليها اللجان الميدانية لتقييم أوضاع وأداء مكاتب الأشغال في المحافظات والمديريات.
وأشار إلى ضرورة تسجيل وتصنيف المكاتب الهندسية والمهندسين من قبل الإدارة العامة للتصنيف في الوزارة، بما يمكنها من ممارسة أعمال التصميم والإشراف على المنشآت المرخص لها.
وأكد الوزير مطلق على تفعيل دور المختبر المركزي في الاشراف على الخلاطات الاسفلتية والخرسانية والتأكد من التزامها بالمواصفات والمعايير والاشتراطات المطلوبة.
فيما أشار نائب وزير الأشغال إلى أهمية قيام المختبر المركزي بالنزول الميداني لأخذ عينات من المواد التي تنتجها الخلاطات، وضبط المخالفين.
وتطرق الذاري إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة لإعداد اللائحة التنظيمية لمكاتب الأشغال، وتنظيم وأتمتة عملها، بما يصب في المصلحة العامة وخدمة المواطنين.
حضر الاجتماع وكيلا الوزارة المساعدان لقطاع الطرق المهندس إبراهيم الكبسي، والشؤون المالية والإدارية علي الثلايا ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي ومستشار الوزير لشؤون مكاتب المحافظات مسعد الاقطع.

قد يعجبك ايضا