العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة وإصابات باشتباكات في نابلس وجنين

موقع أنصار الله – متابعات – 14 شوال 1444هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما بلغ عن إصابات برصاص العدو بالقرب من رام الله ونابلس وجنين.

واقتحمت قوات العدو صباح اليوم الخميس، مدينة نابلس، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات خاصة صهيونية تسللت إلى البلدة القديمة.

ودفعت قوات العدو بتعزيزات عسكرية من حاجز حوارة إلى نابلس، حيث بلع عن أصوات انفجارات في البلدة القديمة وتفجير واجهة إحدى المنازل.

ووردت أنباء عن محاصرة قوات العدو الشاب فارس أبو غنيم داخل منزل عائلة العزيزي، وهو أحد قادة عرين الأسود وصهر الشهيد محمد العزيزي مؤسس العرين.

ودفعت قوات العدو بتعزيزات إلى محيط منزل الشهيد محمد العزيزي المحاصر في البلدة القديمة، فيما أغلق شبان مدخل البلدة القديمة بمدينة نابلس، لعرقلة حركة العدو.

وحلقت طائرات مسيرة في سماء المنزل المحاصر، مع ورود أنباء عن اقتحام إحداها للمنزل.

وأفاد شهود عيان بأن العدو الصهيوني استخدم صواريخ موجهة محمولة على الكتف باتجاه المنزل المحاصر.

وأعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل عن إصابتين إحداها خطيرة وسط البلدة القديمة بنابلس، قائلان إن “الاحتلال يغلق المنطقة بشكل كامل، ولم نتمكن بعد من الوصول للإصابة الخطيرة”.

وعقب الأحداث وعدوان العدو على نابلس، قررت التربية والتعليم في نابلس تأخير الدوام المدرسي، وذلك نظراً للأوضاع الراهنة في المدينة، بحسب بيان مقتضب صدر عنها.

وقال المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني إن قوات الأمن تنفذ نشاطا عسكريا داخل البلدة القديمة في نابلس، فيما أفادت القناة 12 الصهيونية بتبادل إطلاق نار في نابلس أثناء مهمة لاعتقال مطلوب لقوات الأمن.

 

اقتحامات واعتقالات في الضفة

إلى ذلك، أفاد نادي الأسير باعتقال قوات العدو الصهيوني عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للعدو، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وتركزت الاعتقالات في محافظات طولكرم، وجنين، وبيت لحم، تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وطالت الاعتقالات النائب المبعد عن القدس أحمد عطون الذي يسكن في بيت لحم، علما أنه أفرج عنه مؤخرا بعد اعتقاله عدة أشهر إداريا.

واعتقلت قوات العدو كل من: محمد عبد الرحيم، وأسعد درويش، ومحمد الزقوت من مدينة طولكرم.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات العدو نور فقهاء، وأحمد خلوف، ونور الصقر، وعدي كعيبة، فيما بلغ عن إصابات خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة.

واعتقلت قوات العدو لؤي سليم من مخيم الدهيشة، وأسعد درويش من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، إصابة 5 شبان برصاص العدو خلال المواجهات في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، فيما اعتقلت قوات العدو مصعب ناجي أبو حميد.

ونفذ فلسطينيون، 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار، ومحاولة دهس، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، واندلاع مواجهات.

وأطلق مسلحون النار مرتين صوب حاجز حوارة في نابلس، وصوب طائرات الاستطلاع في مخيم نور شمس بطولكرم.

واندلعت مواجهات في 15 نقطة متفرقة، شهدتها مناطق القدس ورام الله ونابلس وطولكرم وقلقيلية وأريحا وبيت لحم والخليل، رشق خلالها الشبان قوات العدو بالحجارة والمفرقعات النارية.

قد يعجبك ايضا