البحرين: اعتقال طفلين والخارجية تهاجم تقرير منظمة العفو الدولية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||اعتقلت السلطات الأمنيّة في البحرين الطفلين حسن إبراهيم وعبدالله محمد بعد مداهمة منزليهما في بلدة رأس رمان، فيما عبّرت عائلتهما عن قلقهما البالغ على مصيرهما ومستقبلهما الدراسي، مطالبتين بالإفراج الفوريّ عنهما حسب ما نقلة موقع العهد الاخباري.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة البحرينيّة للاحتفال باليوم العالميّ لحماية الطفل من الإيذاء والإساءة، واليوم العالميّ للطفل خلال الأسبوع المقبل، وذلك وفقًا لقرارات منظّمة الأمم المتحدة.
بموازاة ذلك، هاجمت وزارة الخارجية البحرينية تقرير منظمة العفو الدولية تحت عنوان “تجميل شكلي ام تغيير جذري” معتبرة أنه غير دقيق ويتغافل عن احترام الحريات في البحرين كحرية الرأي والتعبير وحرية التجمع السلمي، على حد زعمها.
ومن ضمن ما استندت إليه الخارجية في اعتبارها أن التقرير يفتقد للمصداقية، كان أن “تشكيل اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق جاء بمبادرة من ملك البحرين”، الأمر الذي أكد مراقبون أنه مجرد محاولات للتغطية على ما كشفه التقرير، مشددين أن البيان لا يبرر عدم استقلالية المؤسسات التي تم تشكيلها بناءً على توصيات بسيوني نظرا لعدم فاعلية هذه المؤسسات.
وكانت منظمة العفو الدولية قد أكدت في تقريرها الأخير أن الإصلاحات الرئيسية التي أُعلن عنها للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها السلطات الأمنية في البحرين لم تحقق العدالة للغالبية العظمى من الضحايا وعائلاتهم.
وكشف التقرير المعنون “تجميل شكلي أم تغيير جذري؟ تقييم أداء هيئات الرقابة على حقوق الإنسان في البحرين” النقاب عن أوجه القصور في أداء اثنتين من المؤسسات التي تحظى بدعم المملكة المتحدة، واللتين لطالما هلّلت السلطات البحرينية والبريطانية لهما كدليل على التقدم الذي أحرزته البحرين في مجال حقوق الإنسان.
وحثّت رئيسة قسم البحوث ونائب مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط لين معلوف في تصريحات لقناة “اللؤلؤة” المملكة المتحدة على أن تكون أكثر شفافية حول فعالية الأمانة العامة للتظلمات ووحدة التحقيق الخاصة، وأوضحت أن المنظمة لم ترفض وجود هذه المؤسسات ولكن عليها الكثير الذي يتوجب فعله لتصبح أكثر فعالية.
وكشفت عن تقديم التقرير إلى السلطات البحرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، إلا إنها لم تتلقّ استجابة قبل أن تقوم المنظمة بنشره قبل الفترة المحددة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com