العدو الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين في الضفة المحتلة.. وآلياته تتوغل شمال غرب بيت لاهيا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي ،اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة في حين أصدرت محكمة العدو في “عوفر”، أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحق أربعة أسرى، كما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية ، في أراضي المواطنين الزراعية شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار وأعمال تجريف.

 

ففي رام الله، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بأن محكمة العدو الإسرائيلي في “عوفر”، أصدرت أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحق أربعة أسرى.

 

وأوضح نادي الأسير أن المحكمة أصدرت بحق الأسير محمد البايض حكماً بالسجن لمدة 48 شهراً وغرامة مالية بقيمة 6000 شيقل، وعلى الأسير وسيم أسعد بالسجن لمدة 42 شهراً وغرامة بقيمة 2000 شيقل.

 

كما حكمت على الأسير علي عطياني بالسجن لمدة 40 شهراً، وعلى الأسير محمد أنور عليان بالسجن لمة 28 شهراً وغرامة بقيمة 2000 شيقل.

 

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي ، اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين.

 

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات العدو اعتقلت الشاب مؤمن حسن كميل، بعد مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

 

وفي السياق، داهمت تلك القوات منزل المواطن كامل أحمد زكارنه، وهو شقيق لأحد الأسرى، وقامت باستجوابه لساعات.

 

وفي طولكرم، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

 

 

 

وأفاد مكتب نادي الأسير في طولكرم ، بأن قوات العدو اعتقلت الشاب محمد كامل توفيق حكيم (18عاما)، بعد مداهمة منزله، واقتادته إلى جهة مجهولة.

 

وفي نابلس،اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين بالقرب من بلدة يتما جنوب نابلس.

 

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات العدو اعتقلت المواطنين: علي محمد مسيمي، وباسم حسن مرشود، وكلاهما من مخيم بلاطة، أثناء مرورها على حاجز عسكري بالقرب من بلدة يتما.

 

كما اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مقام يوسف شرق مدينة نابلس، وسط حماية جيش العدو.

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن مئات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا، وسط إجراءات أمنية مشددة، بهدف أداء طقوس تلمودية بالمنطقة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

وفي الخليل جرّفت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، محجرا في بلدة السموع جنوب الخليل.

 

وقالت مصادر في بلدية السموع ، إن قوات العدو اقتحمت “واد العماير” في بلدة السموع، وجرفت بآلياتها الثقيلة محجرا تعود ملكيته للمواطن محمد أحمد الدغامين، ودمرته بالكامل، بحجة وقوعه في المنطقة المسماة (ج).

 

وكانت قوات العدو استولت على معدات المحجر قبل عدة أشهر، وأعادتها مقابل دفع مالكها ما يزيد عن 50 ألف شيقل.

 

وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في أراضي المواطنين الزراعية شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار وأعمال تجريف.

 

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وثلاث دبابات انطلقت من المواقع العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شمال بيت لاهيا، وتوغلت لمسافة تزيد عن 150 مترا في أراضي المواطنين الزراعية شمال غرب البلدة.

 

وأوضحت المصادر أن جرافات العدو قامت بأعمال تجريف في أراضي المواطنين وسط إطلاق نار في المكان، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.

 

يشار إلى أن آليات العدو  تتوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها.

قد يعجبك ايضا