شهيد فلسطيني وعشرات الاصابات خلال الأسبوع الماضي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||شهد الأسبوع الماضي، إعدام قوات الاحتلال الصهيوني لشاب فلسطيني، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلة، كما قام مقاومون فلسطينيون بإطلاق النار على مركبة تابعة للمستوطنين قرب مدينة رام الله.
وسجّلت الفترة الواقعة بين تاريخي 10 – 15 من كانون أول/ ديسمبر الجاري، عمليتي “طعن ودهس” على حاجز “قلنديا” العسكري شمالي القدس المحتلة، وقرب المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.
وذكرت وكالة “قدس برس” أن الشهيد حماد دخيل خضر الشيخ (21 عامًا) من قرية بيت سوريك الواقعة شمالي غرب القدس، نفّذ عملية طعن في “شارع الواد” وسط المدينة، زعمت المواقع العبرية إصابة شرطيّين صهيونيين بجروح طفيفة.
وأضافت أن الشاب الشيخ اسُشهد في مشفى “هداسا هار هتسوفيم” الصهيونية، متأثّراً بجراحه التي أُصيب بها نتيجة إطلاق النار عليه، بدعوى محاولته تنفيذ عملية “دهس”.
وعلى حاجز “قلنديا” العسكري، اعتقل جنود الاحتلال شابة فلسطينية (31 عاماً)، قالت الشرطة الصهيونية إنها من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.
وأُصيب سبعة شبّان فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع القوات الصهيونية في الضفة الغربية والقدس وضواحيها، كما أُصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والذي يستخدمه جنود الاحتلال بكثافة خلال المواجهات
وأحصت وكالة “قدس برس”، اندلاع مواجهات مع الاحتلال في 11 نقطة تماس في القدس وضواحيها ) سلوان، حزما، حاجز قلنديا، البلدة القديمة، مخيم شعفاط، مستوطنة شاعر بنيامين، الطور، أبو ديس، الرام، مستوطنة كوخاف يعقوب، بدو).
كما أحصت 9 نقاط في مدينة رام الله) دير نظام، دير أبو مشعل، بيت ريما، شقبا، حاجز مكابيم، سلواد، ترمسعيا، بلعين، مستوطنة بسغوت)، و6 نقاط في نابلس (مخيم بلاطة، محيط مخيم بلاطة، اللبن الشرقية، بورين، بيت فوريك، حوارة).
أمّا مدينة الخليل فقد سجّلت 5 (مستوطنة كريات أربع، مثلث خرسا، بني نعيم، مخيم الفوار، مستوطنة ماعون)، و4 في بيت لحم (مخيم عايدة، مخيم الدهيشة، أم سلمونة، معسكر قبة راحيل “مسجد بلال”)، و3 في قلقيلية (مدينة قلقيلية، عزون، جيوس).
وسجّلت طولكرم نقطتا تماس (عنبتا، مخيم نور شمس)، وكذلك في الداخل المحتل (مستوطنة نفيه يئير، الناصرة)، وواحدة في جنين (عنزة).
سرايا القدس

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com