اعتقالات وإصابات بمواجهات واشتباكات بالضفة والقدس المحتلتين

موقع أنصار الله – متابعات – 28 جمادى الأولى 1445هـ

شنت قوات العدو الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين، فيما بلغ عن إصابات برصاص العدو الصهيوني وعشرات حالات الاختناق بالغاز.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات العدو اعتقلت العشرات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وخلال المداهمات اقتحمت قوات العدو عشرات المنازل في الضفة، حيث عاثت بها خرابا، وذلك بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأصيب شاب، برصاص قوات العدو الصهيوني، واعتقل اثنان آخران، خلال اقتحام بلدة بيتونيا، قضاء رام الله.

واقتحمت قوة كبيرة من “جيش” العدو بيتونيا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، أصيب على إثرها شاب بالرصاص الحي بالقدم.

واعتقلت قوات العدو الأسير المحرر بلال أبو رداحة، وطارق نادر البياع، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما. كما داهمت قوات الاحتلال مدرسة ذكور بيتونيا، وعدة منازل في البلدة.

واقتحمت قوات العدو حي سطح مرحبا في مدينة البيرة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وتحليق طائرات مسيرة في الأجواء، كما اعتلى الجنود أسطع عدد من البنايات في الحي، واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحال، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات العدو حيي بطن الهوى الذي استولت على مركبة فيه، والطيرة بمدينة رام الله، كما اقتحمت القوات، بلدة بيرزيت، وقرية شقبا غربا، وبلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات العدو الصهيوني مقر الجمعية الخيرية الإسلامية في بلدة بيت أولا.

واقتحمت قوة كبيره من “جيش” العدو، البلدة وداهمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية ومدرسة الأقصى التابعة لها، وصادرت أجهزة الحاسوب ومعدات وملفات خاصة بها وعاثت بمحتوياتها خرابا.

وأصيب رجل إثر إطلاق قوات العدو الصهيوني النار على منازل الفلسطينيين في مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكا دار بين مسلحين وقوات العدو المتمركزة في النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم.

واستهدفت مجموعة مسلحة النقطة العسكرية بوابل من الرصاص، فيما رد جنود العدو بإطلاق الرصاص باتجاه المنازل والمركبات في حي خلة العامود القريب من النقطة المستهدفة.

ونقلت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة لرجل (59 عاما) بشظايا رصاص الاحتلال بالقدم، أثناء تواجده داخل منزله في خلة العامود.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدتي العيزرية وأبو ديس شرق القدس المحتلة وتنفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف الشبان، فيما اعتقلت قوات العدو تعتقل الشابة آية تيسير القواسمي بعد اقتحام منزلها في مدينة أريحا.

واستهدف شبان قوات العدو الصهيوني بعبوات محلية الصنع خلال مواجهات عنيفة في مخيم الدهيشة ببيت لحم، فيما استهدف إطلاق نار آليات الاحتلال في أطراف مخيم بلاطة خلال التصدي للقوات المقتحمة للمخيم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com