غزة.. معارك ضارية وكمائن محكمة تكبد العدو الصهيوني خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد  

موقع أنصار الله – متابعات – 10 جمادى الآخرة 1445هـ

واصلت كتائب القسام وسرايا القدس ، اليوم السبت، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في محاور القتال بغزة.

وأكدت كتائب القسام في بيانات سابقة أن المجاهدين خاضوا اشتباكات مسلحة ضارية مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، استخدموا خلالها عبوات العمل الفدائي وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف “TBG” المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح .

وأضافت أن المجاهدين أجهزوا  على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

و أعلنت القسام تمكن المجاهدين من إيقاع 4 جيبات لقيادة العدو في  كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة حيث قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها، كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان  واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان.

وأكدت القسام أن المجاهدين في منطقة جحر الديك تمكنوا من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح..

في ذات السياق أكدت القسام أن المجاهدين تمكنوا من تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما العدو تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا، حيث عمد المجاهدون إلى زرعها  في طريق تقدم آليات العدو في منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

 

كما أكدت القسام تمكن المجاهدين من استهداف آليتين صهيونيتين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وتدمر ناقلة جند صهيونية شمال مدينة خانيونس واشتعال النيران فيها، كما تمكن المجاهدون من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد والاطباق عليها بالأسلحة الرشاشة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

كما أكدت القسام تمكن المجاهدين من الإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر في حي الشيخ رضوان و استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة “RPG” في مدينة خانيونس ، بالإضافة لاستدراج 5 جنود صهاينة من وحدة “يهلوم” داخل أحد الأنفاق القسامية شرق مدينة خانيونس وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام دك غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة ودك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس .. بالإضافة لاستهداف قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم والعديد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من رصد توغلا محدودا لآليات العدو على الحافة شرق رفح وقصفها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وإإصابتها إصابات مباشرة ومحققة.

وأكدت السرايا تمكن المجاهدين من  استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “تاندوم” محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمال قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس دكَّ التحشدات العسكرية محيط منطقة أم المهد شرق خانيونس و التحشدات العسكرية في منطقة الزنة شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.. كما أعلنت قصف مقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خانيونس وقصف “كفار سعد” برشقات صاروخية مركزة.

قد يعجبك ايضا