المقاومة في غزة تواصل التصدي للعدو الصهيوني وتدمر 13 دبابة و10 آليات

 

موقع أنصار الله – متابعات – 5 ذو القعدة 1445هـ

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، التنكيل بجنود العدو الصهيوني وتدمير آلياته العسكرية في عدة محاور بقطاع غزة.

وأكدت القسام تمكنها من تدمير دبابتين صهيونيتين خلف مدارس معسكر جباليا ودبابتين حاولتا التقدم إلى وسط معسكر جباليا، مضيفة أن الدبابات من نوع “ميركفاه” وتم تدميرها بقذائف “الياسين 105”.

كما أكدت القسام في وقت سابق تمكنها من تدمير 4 دبابات للعدو الصهيوني في شارع جورج شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة وخلف مدارس معسكر جباليا ومحيط مسجد رياض الصالحين وفي معسكر جباليا شمال قطاع غزة، موضحة أنه تم تدمير الدبابات بقذائف “الياسين 105″ و”P29”.

ومساء اليوم أعلنت كتائب القسام تمكنها من استهداف 4 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

في ذات السياق أكدت كتائب القسام تمكنها من تدمير ناقلة جند صهيونية في شارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب و ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” في حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين دمروا ناقلة جند صهيونية في شارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة و جرافة صهيونية عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت القسام أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو شرق “شارع جورج” في محور التوغل شرقي مدينة رفح و في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ودكت القسام قوات العدو المتوغلة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع وتحشدات قوات العدو شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما دكت تجمعات العدو في شارع 8 بحي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وتمكنت وحدة القناصة في كتائب القسام من قنص جندي صهيوني خلف مدارس معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها أعلنت سرايا القدس استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافاه بقذيفة (RPG)  في شارع الهدد شرق جباليا، كما تمكنت بالاشتراك مع القسام من استهداف ناقلة جند صهيونية من نوع “نامير” بقذيفة مضادة للدروع في محيط المقبرة الشرقية بحي السلام شرق رفح.

وأضافت سرايا القدس أنها تمكنت من  استهداف جرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9) بقذيفة مضادة للدروع في محور التقدم حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

كما أعلنت سرايا القدس تمكنها من استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ (RPG) في محيط محلات نوفل شرق جباليا، وتفجير آلية عسكرية صهيونية بعبوة (ثاقب – برميلية) شديدة الانفجار قرب مسجد بدر بحي الزيتون جنوب غزة.

وخاضت سرايا القدس منذ ساعات الصباح اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو المتوغلة شرق “شارع جورج” في محور التقدم شرق رفح، كما تمكنت من إيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية في محور التقدم شرق جباليا، بالإضافة لخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات العدو في محيط معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

ودكت سرايا القدس تحشدات العدو في محيط معبر رفح بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل، وقصفت جنود وآليات العدو المتوغلة شرق “شارع جورج” شرق مدينة رفح بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” ، كما قصفت تموضع لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط مدارس أبو زيتون شرق جباليا بقذائف الهاون النظامي.

وتمكنت سرايا القدس من القصف بقذائف الهاون الثقيل والنظامي عيار 60 على  تموضع لآليات وجنود العدو في محيط مدرسة قصاريا في جحر الديك و تجمعات جنود وآليا العدو المتمركزة شرق جباليا في محيط كافتريا “رابعة” وقوة صهيونية راجلة في شارع عسلية شرق جباليا.

وأعلنت سرايا القدس تمكنها من قنص جنديين صهيونيين خلف مدارس أبو زيتون معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com