مقتل 12 صهيونيا في عملية واحدة .. المقاومة في غزة تدمر 7 دبابات و8  آليات  وتنكل بجنود العدو الصهيوني

 

موقع أنصار الله – متابعات – 7 ذو القعدة 1445هـ

واصلت فصائل المقاومة في غزة، اليوم الأربعاء، عمليات التنكيل بجنود العدو الصهيوني في محاور القتال بقطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من تنفيذ  عملية مركبة في منطقة “بلوك 4” بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، قام خلالها المجاهدون  باستهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، مضيفة أنه وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة “شواظ” في دبابة “ميركفاه”، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي، حيث أكد مجاهدو القسام  مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً صهيونيا في العملية.

وأعلنت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” شرق مدينة جباليا بقذيفة “الياسين 105″، واستهداف دبابة “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة العرادات شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين  فجروا عبوة “شواظ” بقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل إلى أحد المنازل شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومن ثم قاموا بالإجهاز على أفرادها، مضيفة أن المجاهدين فجروا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت القسام أن المجاهدين تمكنوا من إسقاط قذيفة مضادة للأفراد عبر طائرة مسيرة على مجموعة من جنود العدو شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما تمكنوا من استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” على مفترق الترنس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة بقذيفة “TBG” مضادة للأفراد في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة، كما تمكنوا من استهداف جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة

وقصفت كتائب القسام موقع “أميتاي” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

في ذات السياق استهدفت كتائب القسام مغتصبة “سديروت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، فيما تمكنت وحدة القناصة من قنص جندي صهيوني بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومن جنوب لبنان تمكنت كتائب القسام من قصف ثكنة “ليمان” العسكرية في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقةٍ صاروخيةٍ مركزة؛ رداً على استمرار العدوان والمجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة الصابرة

 

من جانها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تمكنها من إيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية في محور التقدم بشارع السكة شرق معسكر جباليا، مضيفة أن المجاهدين دمروا آلية ميركافاه وجرافة عسكرية بقذيفتي “تاندوم”  على مفترق الترنس في معسكر جباليا.

وخاض مجاهدو سرايا القدس اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني بالقرب من ابو زيتون معسكر جباليا وأوقعوهم بين قتيل وجريح، كما نفذ مجاهدو سرايا القدس عملية مشتركة مع ألوية الناصر صلاح الدين تم خلالها استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في أحد المباني في معسكر جباليا بصاروخ (107)، بالإضافة لقصف  مغتصبة سديروت برشقة صاروخية.

وأكدت سرايا القدس تمكنها من استهداف دبابة ميركافاه بقذيفة مضادة للدروع في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا، كما تمكنت بالاشتراك مع سرايا القدس وكتائب المجاهدين من تدمير دبابة ميركافاه بقذيفة مضادة للدروع في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا.

وتمكنت سرايا القدس من القصف بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” على تجمع لآليات العدو خلف ستديو سلطان و تجمعات جنود وآليات العدو داخل سوق معسكر جباليا وتجمع لآليات العدو في شارع الهدد في معسكر جباليا، كما قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 81” تحشدا لجنود وآليات العدو الصهيوني في مخيم جباليا وتجمع لآليات العدو في شارع أبو العيش في معسكر جباليا.

كما تمكنت سرايا القدس من استهدف بقذيفتي أفراد مبنى تعتليه قوة صهيونية خاصة مقابل عيادة الوكالة في مخيم جباليا.

وتمكنت سرايا القدس قصف تجمع لآليات العدو على جبل الكاشف شرق مدينة جباليا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 81″، وقصف قوات العدو المتوغلة في محيط معبر رفح بوابل من قذائف الهاون “الثقيل”، و قصف جنود مشاة العدو في محيط مسجد التابعين شرق رفح بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

كما تمكنت وحدة القناصة في سرايا القدس من قنص قناص صهيوني يتحصن بأحد المباني في شارع أبو العيش في معسكر جباليا.

أما كتائب المجاهدين فأعلنت استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة مضادة للدروع في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا بالاشتراك مع سرايا القدس، واستهداف جرافتين عسكريتين من نوع “D9” للعدو الصهيوني بقذائف (RBG71) في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

 

وأكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مصرع وجرح طاقم آلية عسكرية صهيونية نتيجة استهدافها بقذيفة “RBG” في محيط “بلوك 4” بمخيم جباليا.

في ذات السياق أكدت كتائب شهداء الأقصى  قصف موقع “أبو مطبيق” العسكري للعدو الصهيوني شرق المحافظة الوسطى لغزة برشقة صاروخية من نوع (107).

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين تنفيذ عملية فدائية مشتركة  مع كتائب الشهيد عز الدين القسام تم خلالها تفجير ناقلة جند لجيش العدو بعبوة لاصقة من مسافة الصفر وتوقعان طاقمها بين قتيل وجريح.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية في غزة يوم أمس من السيطرة على طائرتين مسيرتين صهيونيتين وتدمير 11  دبابة و13 آلية عسكرية صهيونية في مختلف المحاور بقطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com