تدمير 6 دبابات ومقتل وجرح العديد من جنود العدو الصهيوني في عمليات نوعية للمجاهدين في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 11 ذو القعدة 1445هـ

 

واصلت فصائل المقاومة في عزة، اليوم الأحد، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتكبيده خسار في الأرواح والعتاد.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” بجانب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما تمكنت من دك قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون.

من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من تفجير عبوة برق صدمية في دبابة “ميركافاه 4” قرب محطة تمراز في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن المجاهدين نفذوا عملية  مشتركة مع كتائب القسام تم خلالها  استهداف دبابة ميركافاه واشتبكوا مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي وقت لاحق أعلنت سرايا القدس تمكنها من استهداف دبابة “ميركافاه” بقذيفة تاندوم في عزبة ملين بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، وتدمير دبابة أخرى نوع “ميركافاه” بالعبوات الناسفة وذلك بالاشتراك مع كتائب القسام في شارع العجارمة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى الإجهاز على قوة صهيونية خاصة في شارع الألباني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المجاهدين اشتبكوا مع قوة راجلة صهيونية بالأسلحة الرشاشة في شارع الترنس بمخيم جباليا أدى لوقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

وأكدت سرايا القدس تنفيذ عملية مشتركة مع كتائب القسام  تم خلالها الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة تحصنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل بمخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، كما تم تنفيذ عملية قصف مشتركة على مقر قيادة العمليات شرق جباليا شمال القطاع بعدد من قذائف الهاون. وأضافت سرايا القدس تمكنها بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم  من قصف مغتصبة سديروت برشقة صاروخية رداً على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا.

وخاص مجاهدو سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق وجنوب شرق مدينة رفح.

وأعلنت سرايا القدس تمكنها من قصف التحشدات العسكرية والآليات المتوغلة في منطقة حي السلام شرق رفح وقصف تجمع لآليات العدو خلف صيدلية طالب في شارع الترنس و تجمعات العدو شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” وعدد من عبوات “أبابيل” المقذوفة.

 

أما كتائب شهداء الأقصى فأعلنت استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوة عاصف شديدة الانفجار، بمحور التقدم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والاشتباك مع جنود وآليات العدو الصهيوني شرق وجنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكنت كتائب شهداء الأقصى من  قصف غرف القيادة والتحكم لقوات العدو في موقع “أبو مطبيق” العسكري شرق المحافظة الوسطى للقطاع  وقصف التحشيدات والآليات العسكرية للعدو الصهيوني المتوغلة في منطقة حي السلام شرق رفح  وقصف مقر العمليات لقوات العدو شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون النظامي والهاون الثقيل.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى الاشتباك بالأسلحة المناسبة مع جنود العدو خلف مسجد “عماد عقل” شرق مخيم جباليا واستهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “R.P.G” شرق جباليا وتم إصابتها بشكل مباشر.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة قد أعلنت ، أمس السبت، تمكنها من تدمير 8 دبابات للعدو الصهيوني وقتل 20 جنديا صهيونيا في عمليات نوعية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com