مصرع العديد من الصهاينة وتدمير 7 دبابات في عمليات نوعية للمقاومة في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 21 ذو القعدة 1445هـ

قتل وجرح العديد من جنود العدو الصهيوني في عمليات نوعية لفصائل المقاومة الفلسطينية في مختلف المحاور بقطاع غزة.

وأعلنت القسام تمكنها من تنفيذ عملية مركبة بعد استدراج قوة صهيونية لأحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح وتفجير عبوة رعدية بها وقتل 4 من أفرادها وإصابة عدد آخر، مضيفة أنه وفور وصول قوات النجدة تمكن المجاهدون من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة المجاهدين أسر أحد الجنود قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية.

وأكدت القسام تمكنها من تفجير عبوة رعدية في قوة من جنود العدو قوامها 15 جنديًا وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة ملعب الفدائي بحي التنور شرق مدينة رفح جنوب القطاع، مضيفة أن المجاهدين تمكنوا من استهداف عدد من الجنود الصهاينة الذين تحصنوا داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد “TBG” في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكنت القسام من استهداف دبابتين صهيونيتين في محيط مسجد خالد بن الوليد بحي السلام شرق مدينة رفح واستهداف دبابتين قرب مفترق العبد جبر بمخيم يبنا في مدينة رفح، كما تمكنت من استهداف جرافتين من نوع “D9” في منطقة العبد جبر بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح وفي منطقة تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في ساحة الخلفاء بمخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت القسام أن وحدة القناصة تمكنت من قنص جندي صهيوني في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4” في محيط مستشفى كمال عدوان بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما أعلنت تمكنها من استهداف جرافة عسكرية صهيونية بصاروخ (107) بتوجيه مباشر جنوب مخيم يبنا بمدينة رفح، كما تمكنت من استهداف مجموعة من جنود العدو الصهيوني المتحصنة في مبنى بمحيط المستشفى التركي شمال المحافظة الوسطى بصاروخ (107) محققة إصابة مباشرة.

 

أما كتائب شهداء الأقصى فأعلنت تمكنها من استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة “R.B.G” في منطقة الشوكة برفح جنوب قطاع غزة، مضيفة أن المدفعية قصفت تحشيدات وآليات العدو العسكرية في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة.

 

واعترف جيش العدو الإسرائيلي بمقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزة، وذكرت هيئة البث “الإسرائيلية ” أنّ الجنود القتلى الثلاثة من كتيبة “ناحال”، وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في مدينة رفح.

وكشفت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي أن أصيب 5 جنود آخرين أصيبوا بجراح، 3 منهم جراحهم خطرة، مشيرة إلى أن قوة من الكتيبة “50 في لواء ناحال” دخلت إلى مبنى في رفح بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع منه اتجاه الآليات. وأضافت أنّه لحظة دخول القوة انفجرت عبوة ناسفة مزروعة داخل المبنى، أدّت لانهياره ومقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

في ذات السياق أظهرت معطيات جيش العدو الإسرائيلي، الأربعاء، إصابة 26 جنديا صهيونيا  بجروح، بينهم 21 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفق معطيات مزعومة نشرها العدو على موقعه الإلكتروني،  بلغ عدد الجنود الجرحى المعلن عنهم منذ بداية الحرب 3 آلاف و643، ارتفاعا من 3 آلاف و617 الثلاثاء وبذلك يبلغ عدد الجنود الجرحى، خلال الساعات الـ24 الماضية، 26 جنديا.

ومنذ بدء المعارك البرية بغزة في 27 أكتوبر الماضي، بلغ عدد جنود العدو الجرحى الأربعاء ألفا و810 مقابل ألف و831 الثلاثاء

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com