العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.. والمقاومة تتصدى

موقع أنصار الله – متابعات – 20 ذو الحجة 1445هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المحاور واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المدن والمخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات العدو اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

في محافظة جنين، داهمت آليات عسكرية إسرائيلية عبر حاجز الجلمة عدة مناطق في المدينة واعتقلت سبعة شبان، عرف من بينهم: براء وجدي الحثناوي، ويعرب السكران، وأحمد العجاوي، وأحمد العبوشي، وحسون الحنتولي.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تصدي مقاتليها لقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت المدينة بصليات كثيفة من الرصاص.

واقتحمت قوات العدو مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل الفلسطينيين، حيث تم اعتقال والدة مطارد من قبل العدو، بعد اقتحام منزلها في حي جعيدي بالمدينة.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة زعترة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل الفلسطينيين.

وأغلقت قوات العدو الصهيوني، مدخلي زعترة الشرقي والغربي من خلال الجيبات العسكرية، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة واليها، وأوقفت شبان وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

وفي محافظة الخليل، نفذت حملة اعتقالات واسعة في بلدة دورا جنوبي المحافظة، طالت 8 فلسطينيين، وهم: عضو المجلس البلدي إسماعيل العواود والأسير المحرر يوسف نصار، والأسير المحرر عماد جاد الله، والأسير المحرر جاد الله الرجوب.

إضافة لاعتقال منير العمايرة وثائر جهاد خليل أبو سندس ومحسن يونس المسالمة وعدي فيصل العواودة.

وفي مخيم الفوار القريب من بلدة دورا جنوبا، داهم العدو الصهيوني مطبعة “الفلسطينية” للدعاية والإعلان وصادر بعض محتوياتها.

واعتقلت قوات العدو أسيرين محررين بعد أسبوعين فقط من الإفراج عنهما وهما: محمود أبو وردة وصهيب محمد الخطيب والشاب مصطفى ناجي صلاح، كما جرى اعتقال الشاب حسين اطبيش من قرية حدب الفوار.

واستولت قوات العدو الصهيوني على عدد من المركبات من بلدة حلحول قضاء الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من “جيش” العدو اقتحمت العديد من أحياء بلدة حلحول، وداهمت منازل وفتشتها، واستولت على عدد كبير من مركبات الفلسطينيين، دون التمكن من معرفة عددها وأصحابها.

وفي نابلس، داهمت قوات العدو الصهيوني عدة أحياء في المدينة من بينها المساكن ومخيمي عسكري القديم والجديد وتعرضت لانفجار عبوة ناسفة، كما نصبت حاجزا في منطقة الصيرفي.

قد يعجبك ايضا