العدو الصهيوني يجبر مقدسيا على هدم منزله شرق القدس ويقتحم سلواد

موقع أنصار الله – متابعات – 23 ذو الحجة 1445هـ

اقدمت سلطات العدو الصهيوني، اليوم السبت، على اجبار مواطن فلسطيني على هدم منزله في بلدة الطور، شرق القدس المحتلة.

وقال المواطن المقدسي عبد الله أبو سبيتان إن بلدية الاحتلال في القدس أجبرته على هدم منزله، الذي تبلغ مساحته 85 مترا مربعا، ويؤوي عائلته المكونة من خمسة أفراد.

وأضاف أنه اضطر إلى هدم منزله ذاتيا بعد صدور قرار من محكمة العدو الصهيوني بالهدم خلال يومين، وذلك لتجنب دفع تكاليف الهدم في حال قامت طواقمها بذلك.

يُذكر أن سلطات العدو تجبر المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس المحتلة، على هدم منازلهم ذاتيا بحجة عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تقوم جرافات الاحتلال بهدم المنزل وفرض تكاليف باهظة على المالك.

وترفض بلدية العدو الصهيوني في القدس المحتلة، منح المواطنين الفلسطينيين تراخيص بناء، وتهدم أو تجبرهم على هدم منازلهم، في إجراء يتنافى مع القوانين الدولية، وذلك في إطار ممارساتها الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين قسريا من مدينة القدس، لصالح توسيع المستعمرات في المدينة ومحيطها.

وخلال شهر مايو الماضي، وثقت محافظة القدس (30) عملية هدم وتجريف، منها: (9 عمليات هدم ذاتي قسري) و(20 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال).

كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني، مساء اليوم السبت، بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوة من “جيش” العدو اقتحمت بلدة سلواد، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

قد يعجبك ايضا