العدو الصهيوني يهدم 10 منشآت سكنية وتجارية ببلدة عناتا

موقع أنصار الله – متابعات – 16 محرم 1446هـ

هدمت جرافات بلدية العدو الصهيوني في القدس صباح اليوم الإثنين، أكثر من 10 منشآت سكنية وتجارية في حي الفهيدات ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

كما هدمت قوات العدو منزل عائلة علاء خالد حلوة في المنطقة ذاتها، وهو مكون من طابقين بمساحة 300 متر، بحجة البناء دون ترخيص.

وشرعت جرافات العدو الصهيوني، بهدم منشآت وتجريف أراض في بلد عناتا شمال شرق القدس المحتلة، على ما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

واقتحمت قوات العدو اقتحمت بلدة عناتا وشرعت بهدم قاعة أفراح تعود للمواطن المقدسي زياد الفهيدات، بحجة عدم الترخيص.

وقال رئيس بلدية عناتا طه نعمان، إن قوات الاحتلال هدمت قاعة أفراح بمساحة 800 متر، وهدمت أسوار استنادية وحظائر أغنام، وبركسات، في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة.

وأضاف أن عمليات الهدم تواصلت لساعات، حيث منعت قوات العدو الصهيوني أحدا الاقتراب أو تصوير مكان الهدم، وهي سياسة يتبعها الاحتلال منذ مطلع العام، حيث هدم عشرات المنشآت والمنازل شرق وجنوب القرية بشكل غير مسبوق.

وهدمت جرافات العدو الصهيوني، أمس الأحد، منشآت تجارية وأراضٍ فلسطينية خاصة في بلدة بيت حنينا.

وصعدت سلطات العدو، خلال الفترة الماضية من عمليات الهدم للمنشآت الفلسطينية في الضفة والقدس المحتلتين.

وترفض بلدية العدو الصهيوني في القدس المحتلة، منح الفلسطينيين تراخيص لإنشاء منازل أو محال تجارية وتمنعهم من التوسع العمراني، في سبيل الضغط عليهم لتهجيرهم من المدينة المقدسة.

ووفقا لمعطيات صادرة عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فقد هدمت سلطات العدو الصهيوني 318 منشأة وأخطرت بهدم 359 أخرى في الضفة، منها 85 منشأة في القدس خلال النصف الأول من عام 2024.

 

 

قد يعجبك ايضا