كمائن نوعية وإسقاط طائرة تجسسية وتدمير 3 دبابات في عمليات نوعية للمجاهدين في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 19 محرم 1446هـ

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ 293 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.
وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها المجاهدين مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.
ونشرت كتائب القسام مشاهد من الكمين الثلاثي الذي نفذه المجاهدين قرب قرية المطلة المحاذية لمدينة جنين، ما أدى إلى إصابة جنديين وضابط من قوات العدو، حيث تم تفجير عبوة ناسفة في الجدار العازل لاستدراج القوة الصهيونية، وعندما تقدم مجموعة من الجنود تم تفجير العبوة الثانية، ثم فجَّر المجاهدون العبوة الثالثة في ضابط صهيوني بشكل مباشر ما أدى إلى إصابته بجروح وفق زعم العدو.
كما نشر القسام مشاهد من المعارك الضارية التي يخوضها المجاهدين مع قوات العدو في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وتضمنت المشاهد استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع، حيث وثّقت كاميرا القسام مشاهد لسحب إحداهما، إضافة إلى تدمير دبابة ميركفاه بعبوة “شواظ” القسامية واشتعال النيران فيها.
وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري: إنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني ببندقية “الغول” في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع. كما تمكن مجاهدو كتائب القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من دك تموضع لقوات العدو قرب مسجد الظلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
وقالت القسام في بلاغ عسكري: بعد عودتهم من عقدهم القتالية… أبلغ مجاهدو القسام عن استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بأفراد القوتين فور نزولهم داخلهما وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ودمّرت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع واشتعال النيران فيها وهبوط الطيران المروحي للإخلاء.
كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع.
واستهدفت كتائب القسام جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وهبوط الطيران المروحي لإخلاء طاقمها في حي السلام قرب المقبرة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع.

سرايا القدس
من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من إسقاط طائرة صهيونية من نوع “كواد كابتر” والسيطرة عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة رفح.
وتمكنت سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب القسام من تفجير دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بعبوة (ثاقب – خرقية) وقذيفة “الياسين 105″ محيط منطقة الشيخ ناصر شرق خانيونس.
وقصفت بقذائف الهاون النظامي تجمعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم شمال شرق خانيونس وهبوط طائرة مروحية مع إطلاق قذائف دخانية بشكل مكثف في المكان المستهدف لإجلاء المصابين.
في ذات السياق أعلنت كتائب شهداء الأقصى تمكنها من القصف بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار” 60 ” على جنود وآليات العدو في محور التقدم شمال شرق خانيونس في أوقات مختلفة.

قد يعجبك ايضا