الصحة بغزة تعيد تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي

موقع أنصار الله – متابعات – 29 صفر 1446هـ

أعادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، وذلك عقب أشهر من تدمير قوات العدو الصهيوني للمجمع الطبي بشكل كامل.

وقال الوكيل المساعد لوزير الصحة الفلسطينية، الدكتور ماهر شامية، اليوم الاثنين، إن القسم الذي يضم 70 سريرا وغرفة عمليات، إضافة إلى 10 أسرة عناية حثيثة وخدمات أخرى، بدأ باستقبال المرضى وتقديم خدماته، فيما سيتم إعادة الخدمات العلاجية لمرضى “الكلى والقلب” قريبا.

يأتي ذلك عقب أشهر من تدمير قوات العدو لمجمع الشفاء الطبي بشكل كامل، عقب عملية اقتحامه وتدميره خلال العدوان الحالي على قطاع غزة.

ومطلع نيسان/ أبريل الماضي، انسحب جيش العدو الإسرائيلي  من مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، بعد نحو أسبوعين من اقتحام المجمع وحصاره، مخلفا مئات الشهداء والمفقودين ودمارا واسعا في المباني.

وتعرض المجمع للدمار والخراب في أقسامه، لاسيما مبنى الجراحات التخصصي، حيث دمرت قوات العدو الصهيوني الأجهزة الطبية وأحرقت صالات المجمع.

وبعد انسحاب جيش العدو الصهيوني من المجمع، أظهرت مشاهد مصورة جثثا متفحمة لشهداء في الشوارع والطرق المحيطة بالمجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة، بينما أفادت مصادر طبية بالعثور على مقابر جماعية ومئات من جثث الشهداء في المجمع والشوارع المحيطة به.

ومجمع الشفاء تأسس عام 1946 إبان الاحتلال البريطاني لفلسطين، وخضع للاحتلال الصهيوني عام 1967، ثم للسلطة الفلسطينية بعد اتفاقية أوسلو وتطور مع الوقت فأصبح أكبر مجمع طبي يضم 3 مستشفيات متخصصة ويعمل فيه 25% من العاملين في المستشفيات بقطاع غزة كله.

قد يعجبك ايضا