شهداء وجرحى بقصف العدو الصهيوني مدرسة تؤوي نازحين في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 4 ربيع أول 1446هـ

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب 20 آخرين بينهم أطفال اليوم، السبت، في قصف لكيان العدو الصهيوني لمدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وذكر مصدر طبي، أن الطواقم الطبية نقلت 4 شهداء و20 مصابا بينهم أطفال من جراء قصف المدرسة.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات العدو الصهيوني الحربية استهدفت مصلى داخل المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين.

وفي وقت سابق، قال جهاز الدفاع المدني بغزة “استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في منطقة الشيخ رضوان”.

وأضاف في منشور عبر منصة “تلغرام”، أن “طواقمنا عملت على إجلاء الشهداء والجرحى”.

وقصف الاحتلال العديد من المدارس التي تؤوي نازحين منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مرتكبا مجازر بحق المدنيين بداخلها وخصوصا من النساء والأطفال.

ومنذ اندلاع العدوان، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، في وقت يصدر “جيش” العدو الصهيوني أوامر إخلاء لمناطق وأحياء سكنية استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية ومع انتشار الأمراض.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي المواطنين.

قد يعجبك ايضا