3 شهداء فلسطينيين ومقتل صهيوني خلال الأسبوع المنصرم

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||شهد الأسبوع المنصرم من “انتفاضة القدس” استشهاد 3 فلسطينيين، ومقتل شرطي “إسرائيلي” وإصابة 11 آخرين، كما نُفذت عملية دهس وعمليتا إطلاق نار و3 محاولات طعن، فيما تم إحصاء 88 مواجهة في الضفة وغزة والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.
 
ففي حصاد يوم الجمعة 20 يناير / كانون الثاني 2017 ، أحصيت 19 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إصابة واحدة بالرصاص الحي، وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات العدو في حي الطور.
 
ويوم الخميس تم إلقاء زجاجات حارقة في بلدة حزما ومستوطنة كريات أربع، فيما أحصيت 10 مواجهات توزعت في مدينة القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت.
 
إلى ذلك شهد يوم الأربعاء مقتل شرطي صهيوني وإصابة 4 آخرين في عملية دهس بأم الحيران في الداخل المحتل، نفذها الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان (47 عاما).
 
كما أصيب الأربعاء 5 “إسرائيليين” بعبوة ناسفة في قلنديا، فيما أصيب مستوطن رشقاً بالحجارة في بلدة عزون قضاء قلقيلية.
 
وأحصيت الأربعاء 9 مواجهات كانت في ضواحي القدس، والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء كوع ناسف وزجاجات حارقة، فيما أصيب على إثرها 4 مواطنين برصاص العدو.
 
وأما منتصف الأسبوع فقد استشهد نضال داود مهداوي (44 عامًا) من ضاحية شويكة في طولكرم بعد محاولته تنفيذ عملية طعن.
 
كما أطلق مقاومون النار تجاه قوات العدو في قلنديا، وألقيت زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت، وأحصيت 19 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها 7 بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز.
 
وفي حصاد الإثنين استشهد الشاب قصي حسن العمور (18 عامًا) برصاص الجنود الصهاينة خلال المواجهات في بلدة تقوع شرقي بيت لحم.
 
وأحصيت 13 مواجهة في كل من مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس، أصيب فيها 4 شبان بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما ألقيت أكواع ناسفة في حوستان وعناتا، وزجاجات حارقة في تقوع ومخيم شعفاط والعيساوية وعناتا والخضر.
 
ويوم الأحد، أصيب جندي بالحجارة خلال المواجهات في حزما شرق القدس، وأطلق النار على موقع صوفا على حدود غزة، فيما أحصيت 11 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وأريحا والداخل المحتل وقطاع غزة.
 
وأما السبت ، فشهد محاولة تنفيذ عملية طعن قرب قرية تقوع شرقي بيت لحم، كما أحصيت 7 مواجهات في القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في بلدة بيت فجار.
وكالة القدس للأنباء
قد يعجبك ايضا