الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترحب بموقف حزب الخضر بإعلان ما يجري في غزة هو إبادة جماعية

موقع أنصار الله – متابعات – 7 ربيع الأول 1446هـ

رحبّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالموقف الذي اتخذه حزب الخضر البريطاني بإعلانه “أن ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية”، ووصفت هذه الخطوة بالشجاعة، واعترافاً صريحاً بحجم الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المجرم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وثمنّت الجبهة في بيان لها اليوم الثلاثاء، دعوة حزب الخضر إلى مقاطعة “إسرائيل” وحظر توريد الأسلحة إليها، مُعتبرةً هذه الخطوة ضرورية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، ولوقف دعمه العسكري الذي يُمكنّه من مواصلة عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن “موقف حزب الخضر يُشكّل نموذجاً إيجابياً يجب أن تسير على خطاه باقي الأحزاب والقوى السياسية في بريطانيا وأوروبا والعالم، إلا أنه ليس كافياً بل نحن بحاجة إلى اتخاذ مواقف مماثلة ضاغطة لوقف العدوان، وتطالب بفرض عقوبات صارمة وحظر كامل لتصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني”.

وشددت على أن “هذه المواقف تُشكّل دافعاً قوياً لكل الحركات والأحزاب المناصرة لفلسطين ولأحرار العالم للاستمرار في نضالها من أجل الانتصار لعذابات فلسطين، ولمعاناة الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضون لحرب إبادة ويدفعون ثمن تورط الغرب في الحرب، وتخاذل المجتمع الدولي”.

وطالبت الجبهة الحكومة البريطانية بتبني هذه التوجهات التي أقرها حزب الخضر رسمياً، والعمل على وقف انحيازها الفاضح، ودعمها العسكري والسياسي الذي تُقدمه للعدو الصهيوني، مؤكدة أن “بريطانيا تَتَحمّل مسؤولية تاريخية وسياسية عن زرع المشروع الصهيوني ودعمه منذ وعد بلفور وحتى اليوم، وما ترتب على ذلك من مآسٍ ونكبات للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية”.

قد يعجبك ايضا