وزارة البيئة الاسرائيلية تأمر بإغلاق خزان لغاز الامونيا في حيفا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || أعلنت وزارة البيئة في حكومة كيان العدو الاسرائيلي انها لن تجدد رخصة استخدام خزان لغاز الأمونيا بسعة 12 الف طن في حيفا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة يعود الى شركة كيماويات حيفا بسبب خطورته المحتملة على السكان.

 

ووفقاً لما نقلة موقع المنار ، قالت الوزارة في بيان ان الخزان يشكل “خطرا غير مقبول” على السكان وانها منعت شركة كيماويات حيفا من اعادة تعبئته اعتبارا من الاول من آذار/مارس. لكنها اتاحت للشركة تزويد زبائنها بمحتويات الخزان من هذه المادة السامة للبشر ضمن مهلة تنتهي في الاول من حزيران/يونيو. على ان يدبر هؤلاء موارد بديلة بعد هذا الموعد.

 

وتبيع “كيماويات حيفا” جزءا من غاز الامونيا الذي يستخدم في صنع الاسمدة الى مصانع كيميائية واسلحة ومستودعات مبردة او لمنشآت معالجة المياه المبتذلة. ويأتي القرار بعد امر قضائي اصدرته محكمة في حيفا في 13 من شباط/فبراير الماضي بافراغ الخزان من الامونيا في غضون عشرة ايام. استجابة لطلب اغلاق قدمته بلدية المدينة اثر حملة لمجموعات تعنى بالبيئة تحذر منذ سنوات من مخاطر انفجاره في منطقة شديدة الكثافة السكانية.

 

الجدير بالذكر ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سبق وان اكد ان الخزان سيكون مثل “قنبلة نووية” في حال اطلاق الحزب اي صاروخ عليه، وأكد السيد نصر الله مستخدما تحذيرات من الخبراء والناشطين في وسائل الاعلام الاسرائيلية ان “عشرات الاف الاشخاص” سيموتون في حال استهداف الخزان.

قد يعجبك ايضا