موقع أنصار الله - متابعات – 3 رجب 1447هـ

أصيب 3 فلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها بلدة كفر عقب ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة؛ بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات في كفر عقب وقلنديا، منها اثنتان بالرصاص وواحدة بالضرب.

وأفادت مصادر صحافية، بأن طلاب المدارس في منطقة كفر عقب، محاصرون بمدارسهم مع استمرار اقتحام قوات الاحتلال.

واستهدفت قوات العدو الصهيوني الصحافيين في المنطقة، بواسطة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم بينما كانوا يوثقون الاقتحام والاعتداءات على المواطنين.

وأجبرت قوات العدو 3 عائلات فلسطينية في مخيم قلنديا، على إخلاء منازلها وحولتها أحدها إلى ثكنة عسكرية.

وأغلقت قوات العدو الصهيوني حاجز قلنديا العسكري، وداهمت عددا من المحال التجارية في بلدة كفر عقب، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين.

واعتلى قناصة العدو أسطح المنازل خلال اقتحام مخيم قلنديا، فيما انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في شوارع المخيم، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، بالإضافة لإصابة آخرين بحالات اختناق.

ورصد مواطنون تجمع آليات تابعة لقوات العدو الصهيوني برفقة جرافات في شارع المطار بمحاذاة الجدار الفاصل في محيط مخيم قلنديا.

من جانبها، حذرت محافظة القدس من خطورة استمرار اقتحام قوات العدو لمنطقة كفر عقب ومخيم قلنديا والشارع الرئيسي وتداعياته على حياة المواطنين وسلامتهم.

وحمّلت المحافظة، في بيان لها، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد ميداني قد ينجم عنه، في ظل الأجواء المشحونة والتوتر المتصاعد في المنطقة.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء يأتي بعد منشورات وزّعها "جيش" العدو الصهيوني أعلن فيها عزمه اقتحام المنطقة بذريعة "إزالة تعديات"، في حين أنه بدأ عمليًا أعماله بالاعتداء على المواطنين واستخدام القوة المفرطة داخل الأحياء السكنية المكتظة.