موقع أنصار الله – متابعات – 9 محرم 1448هـ
أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، ارتقاء شهيدين في عدوان من مسيرة صهيونية على سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي البلاد.
وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ الشهيدين ارتقيا في عدوان من مسيرة صهيونية على سيارة رباعية الدفع "X5" على طريق تلة الدبشة لجهة دوحة كفررمان.
وفي سياق الخروقات الصهيونية لـ"وقف إطلاق النار"، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ جنود "جيش" الاحتلال أطلقوا النار على سيارة في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا، وعلى سيارة أخرى في محيط حي ثكنة الجيش، من دون وقوع إصابات.
كما ألقت مسيرة معادية قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل، بحسب الوكالة الوطنية.
كذلك، حضرت دورية صهيونية معادية برفقة جرافة من نوع "D9" إلى بلدة عين عرب، بعد يوم واحد من إعادة فتح الطريق المؤدية إليها من قبل الجيش اللبناني وعودة الأهالي إلى منازلهم.
وطلبت الدورية من مختار البلدة إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم قبل الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهددة بهدمها في حال عدم الالتزام.
وكان الجيش اللبناني أعاد أمس، فتح الطريق المؤدية إلى البلدة، ما أتاح عودة عدد من الأهالي إليها بعد فترة من الإغلاق.
وتسود البلدة حال من الترقب والقلق في ظل التهديدات الصهيونية المستجدة ومصير المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثا، وفق الوكالة الوطنية.
وانخفضت حدة الاعتداءات الصهيونية إلى حد كبير منذ يوم السبت بعد يومين دمويين شهدهما جنوب لبنان حيث ارتقى عشرات الشهداء في هجمات مكثفة استهدفت بشكل مركز مدينة النبطية وقرى قضائها.
واتفق الجانبان الأميركي والإيراني، خلال محادثاتهما في سويسرا يوم الأحد، على إنشاء "آلية فض نزاع" بمشاركة الطرفين إلى جانب لبنان والوسيطين القطري والباكستاني، بهدف ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار في لبنان.