بعد “أم القنابل” أمريكا تختبر قنبلة نووية في نيفادا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||   أجرى الجيش الأميركيّ اختباراً لقنبلة نووية تكتيكية أسقطها فوق موقع للرميّ في ولاية نيفادا غربيّ البلاد، بعد استخدامه أكبر قنبلة غير نووية في أفغانستان.

الموقع الرسميّ للقوات الجوية الأميركية أكد أن الإدارة الوطنية للأمن النوويّ والقوات الجوية أسقطت القنبلة النووية من طراز B – واحد وستين – اثني عشر من مقاتلة أف ستة عشر  مشيراً إلى أنّ ذلك للوقوف على جاهزية هذه المقاتلة في إلقاء هذا النوع من القنابل واختبار المكوّنات غير النووية في هذا السلاح.

 

وكان الجيش الأميركي أسقط قنبلة ضخمة من الطراز “جي بي يو-43” المعروفة باسم “أم القنابل” في شرق أفغانستان الخميس، مستهدفاً سلسلة من الكهوف يستخدمها متشددو تنظيم داعش.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) آدم ستامب، إن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا النوع من القنابل في عمليات قتالية.

 

وفي السياق، قال نائب الوزير الاسرائيليّ مايكل اورن  إنّ إلقاء امّ القنابل في افغانستان هو رسالة ليس فقط لكابل وانما لكلّ العالم معتبرا أنه من المهمّ جداً أن يتمّ التقاطها في طهران.

 

هذا وبعد العدوان الاميركيّ على سوريا والتهديد باعتداء ضدّ كوريا الشمالية وضرب أفغانستان تطرح تساؤلات عدة عن النتائج التي تريدها ادارة ترامب من هذه الاستعراضات.

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا