أمريكا: تباطؤ نمو الوظائف وزيادة العجز التجاري

موقع أنصار الله  || أخبار اقتصادية || تباطأ نمو الوظائف الأمريكية في مايو/أيار وجرى تعديل زيادات التوظيف في الشهرين السابقين لتقل عن التقديرات السابقة، بما يشير إلى أن سوق العمل يفقد الزخم رغم أن معدل البطالة هبط لأدنى مستوى في 16 عاما عند 4.3 %.

 

 

من جهة ثانية ارتفع العجز التجاري الأمريكي أكثر من المتوقع في أبريل/نيسان ، في ظل زيادة واردات الهواتف المحمولة، بما يشير إلى أن التجارة قد تؤثر سلبا على النمو الاقتصادي في الربع الثاني.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية ان العجز التجاري زاد 5.2 في المئة إلى 47.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني. وجرى تعديل قراءة العجز التجاري لشهر مارس بالزيادة إلى 45.3 مليار دولار من 43.7 مليار دولار. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يرتفع العجز التجاري إلى 46.1 مليار دولار في أبريل. وزاد العجز التجاري المعدل في ضوء التضخم إلى 63.5 مليار دولار من 60.7 مليار دولار في مارس.

 

وساهمت التجارة بما يزيد قليلا على 0.1 نقطة مئوية في معدل النمو السنوي في الربع الأول البالغ 1.2 %.

 

وفي أبريل، تراجعت صادرات السلع والخدمات 0.3 % إلى 191.0 مليار دولار في الوقت الذي هبطت فيه صادرات السلع الاستهلاكية إلى أدنى مستوياتها في نحو عام. لكن صادرات الأغذية كانت الأعلى منذ أغسطس/آب 2016.

 

 

المصدر: رويترز+ موقع المنار

قد يعجبك ايضا