البامية نبتة الموسم التي تحوي على فوائد مذهلة لم تتوقعها !!

موقع أنصار الله || صحة وطب ||معظم الناس يتناولون البامية بنوعيها الأخضر واليابس، إلا أن كثيرين لا يعرفون الفوائد العظيمة لهذا النوع من الخضراوات الموسمية التي ثمر في فصل الصيف.

وتعد البامية كنزاً يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات الهامة للجسم، وإذا تعرفتم على فوائدها ستجعلونها وجبتكم المفضلة.

وحسب ما جاء في موقع “كير 2” المعني بالصحة، إليكم فوائد البامية المذهلة:

– مكافحة مرض السكري: بفضل العناصر الغذائية والألياف الموجودة بها والتي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ، كما أن دراسة تركية أكدت مؤخراً أن بذور البامية المحمصة تساعد في خفض نسبة السكر بالدم مساهمة في علاج مرض السكري.

– علاج الخمول والتعب: تحتوي على نوعين من مضادات الأكسدة يرفعان من نسبة الغليكوجين في الكبد، والغليكوجين هو الوقود الذي يسمح للجسم بالعمل، وبالتالي يمنع التعب والخمول، ويضمن الحيوية والنشاط.

– خفض الكوليسترول الضار: بفضل احتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة.

– كبح الشهية: لإحتوائها على كمية وفيرة من الألياف، حيث تساعد كمية قليلة من البامية في كبح الشهية لساعات وبالتالي فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

– خفض خطر الإصابة بأمراض الكبد: أثبتت أبحاث أجريت على مجموعة من الفئران أن تناول البامية يمنع تطور مرض الكبد الدهني ويحافظ على صحة الكبد، وذلك لإحتوائها على مركبات الفلافونويد والتي تساعد على تنظيم الغلوكوز واستقلاب الدهون من خلال البروتينات في الكبد.

– منع نقص الكالسيوم: تمنحك وجبة البامية 51 ملغ من الكالسيوم وهو القدر المطلوب والذي يحتاجه جسمك، لتحسين صحة العظام، وتنظيم ضغط الدم، وتحسين صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.
المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا