رئيس وزراء العدو الإسرائيلي يضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في الضفة الغربية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||قال رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الخميس بأنه “لم يسبق أن قامت أي حكومة إسرائيلية بمثل ما تقوم به” حكومته لصالح الاستيطان، خلال وضعه حجر الأساس لحي جديد في مستوطنة بيتار عيليت في الضفة الغربية المحتلة ، حسب ما نقلة موقع الوقت .

 

وأضاف نتنياهو خلال حفل أقيم في مستوطنة بيتار عيليت لليهود المتطرفين جنوب القدس “لا توجد أي حكومة قدمت للمستوطنات في أرضي إسرائيل أكثر من الحكومة التي أقودها”.

 

وضع نتنياهو حجر الأساس لبناء حي استيطاني جديد سيضم أكثر من ألف وحدة سكنية، وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أنها أول مرة يشارك فيها نتنياهو في حفل لتوسيع مستوطنة منذ توليه رئاسة الحكومة عام 2009.

 

وأغلق جيش الاحتلال، المدخل الوحيد لقرية واد فوكين غرب بيت لحم، وتكدست المركبات على جانبي المدخل، وقالت مصادر محلية إن الإغلاق تمّ بسبب وجود زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أجل وضع حجر الأساس لوحدات استيطانية جديدة في مستوطنة “بيتار عيليلت” غربي بيت لحم، وذلك وفقاً لوكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية.

 

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن رئيس مجلس قروي واد فوكين أحمد سكر، قوله إن “قوات الاحتلال أغلقت المدخل الوحيد للقرية بالسواتر الترابية، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، تمهيداً لحضور نتنياهو لمستوطنة “بيتار عيليت” لوضع حجر الأساس لبناء 1100 وحدة استيطانية جديدة”.

قد يعجبك ايضا