البنتاغون: القوات الامريكية لن تنسحب من سوريا

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) إريك باهون، أن بلاده ستحتفظ بوجود عسكري لها في سوريا “طالما كان ذلك ضروريا”.

 

وأضاف المسؤول الامريكي أن  أن التزامات القوات الأمريكية في سوريا ستكون “بموجب شروط”، أي أنه لا يوجد جدول زمني يحدد ما إذا كانت ستنسحب أم لا، مشيرا الى أن بلاده ستواصل دعم شركائها ومنع عودة الجماعات الإرهابية، بحسب زعمه.

 

وأشار باهون إلى أن الانسحاب العسكري للقوات الامريكية “مرتبط بالوضع” على الأرض في سوريا، وقال “من أجل ضمان هزيمة داعش، يجب على التحالف التأكد من عدم عودتها، أو استعادتها المناطق التي خسرتها أو التآمر لشن اعتداءات في الخارج”.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم البنتاغون إنّ روسيا “لم تقُم سوى بجزء من عمليات مكافحة الإرهاب” في الأراضي السورية، معتبرا أن مكافحة داعش “لم يشكل أولوية” لموسكو في سوريا، واعتبر أن روسيا”لا تسعى بجدية إلى التوصل لانسحاب المقاتلين الموالين لإيران” من سوريا.

 

وتنشر واشنطن حاليا قرابة ألفي جندي على الأرض في سوريا، بينهم قوات خاصة، يدعمون قوات سوريا الديمقراطية .

 

وكان قائد القوات الأمريكية العاملة في سوريا والعراق، اللواء جيمس جيرار، قال في زلة لسان في مؤتمر صحافي سابق أن أربعة آلاف عسكري أمريكي موجودون في سوريا، مستدركا على الفور: “أقل من أربعة آلاف!”، وهو ما اعتبترته وزارة الدفاع الامريكية في وقت سابق انه رقم مبالغ فيه.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com