استشهاد مقاومين فلسطينيين في جنين بالضفة الغربية أحدهما منفذ عملية نابلس

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  استشهد مقاومان فلسطينيان أحدهما أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس الأخيرة خلال تصديهما لقوات العدو الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

 

قوات العدو اعتقلت أيضاً ثلاثة فلسطينيين فيما أصيب جنديان إسرائيليان أحدهما جراحه خطيرة، وفق ما افاد به مراسل الميادين وقد هدمت منزل الشهيد جرار وثلاثة منازل أخرى، ودفعت بتعزيزات عسكرية في مدينة جنين.

 

حركة حماس نعت شهيدها القسّامي أحمد نصر جرار وهو ابن شهيد كان أحد مؤسسي كتائب الّقسام في الضفة الغربية المحتلة، واستشهد بمعركة طوباس خلال انتفاضة الأقصى.

 

وأكدت حماس أن الوصول إلى الشهيد جرار لن يضعف من عزيمة الحركة ومسيرتها المقاومة وتعهدت المضي في طريق المقاومة.

 

المتحدث الرسمي في حركة حماس فوزي برهوم وجه في منشور له على موقع “فيسبوك” “التحية إلى شهداء معركة جنين الذين أثبتوا بصمودهم وتضحياتهم أن كل المعادلات التي فرضها الإحتلال على الضفة الغربية وبما يملك من قوة تهاوت وتحطمت أمام إرادتهم وإصرارهم على مواصلة الطريق”.

هذا وأصيب جنديان إسرائيليان أحدهما في حالة خطرة خلال اشتباك بين جنود العدو الاسرائيلي والخلية المقاومة التي نفذت عملية نابلس قبل أسبوع في جنين في الضفة الغربية.

وقال العدو إن الشهيد جرار هو المسؤول عن عملية صرة التي أدّت الى مقتل حاخام إسرائيلي الأسبوع الماضي في نابلس.

 

وبدأت العملية العسكرية الإسرائيلية التي نفذتها وحدات خاصة قبيل منتصف الليل حيث تسللت مجموعة كبيرة معززة بأكثر من 30 آلية عسكرية داخل مدينة جنين وحاصرت منزل الشهيد جرار لاعتقال مقاومين تحصّنوا فيه لكن وفق وسائل إعلام إسرائيلية تفاجأت القوة العسكرية الإسرائيلية بالاشتباك المسلّح.

 

رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال تعليقاً على عملية الجيش الإسرائيلي في جنين “سنصل إلى كل من يحاول المسّ بمواطني إسرائيل، وسنقتص منه”.

 

وأشار إعلام العدو الإسرائيلي إلى أن الجيش أمام مجموعة فلسطينية مسلحة مدربة امتلكت حسّاً أمنياً باكتشافها من أفراد القوات الخاصة الاسرائيلية “يمام” التي كانت تعد لاغتيال المجموعة كاملة لكنها فشلت.

 

المصدر: موقع الميادين

قد يعجبك ايضا