فعاليات متنوعة بمحافظة إب بمناسبة أسبوع الشهيد

موقع أنصار الله || أخبار محلية || شهدت محافظة إب، اليوم الثلاثاء 13 جماد أول 1439هـ، العديد من الفعاليات المتنوعة بمناسبة تدشين الذكرى السنوية للشهيد.

ففي مدينة إب نظم حفل تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ألقيت فيه العديد من الكلمات أوضحت ان الشهداء العظماء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن كرامة وعزة هذا الشعب يستحقون ان نبادلهم جزءا من الوفاء والعطاء وان نهتم بأسرهم وذويهم.

وأشار المشاركون الى ان تضحيات الشهداء ودماءهم ستروي تراب هذا البلد الطاهر وتنبت اشجار الحرية والعزة والكرامة التي سيستظل تحتها كافة ابناء هذا الوطن، لافتين الى ان فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة تمثل هذا العام بعدا هاما في الساحة الوطنية بعد ان اختلف المتآمرون والمعتدون وبانت نواياهم الخبيثة تجاه هذا الوطن وما يحدث في عدن أكبر دليل على ذلك.

كما افتتح محافظ إب عبد الواحد صلاح معرضا للصور الفوتغرافية لشهداء محافظة إب الذي احتوى على أكثر من ١٢٥٠ صورة بالإضافة الى مجسمات عن جرائم العدوان بمحافظة إب.

 

وخلال الافتتاح اكد المشاركون ان الصور الموجودة في ثنايا واروقة هذا المعرض تحمل صورا لأعظم وافضل الرجال الذين لا يوجد من يضاهيهم شرفا وكرامة وعزة وشموخ؛ مشيرين الى ان احياء هذا المناسبة هي تأكيدا للسير على دربهم وعدم التفريط بما ضحوا بأنفسهم من اجله وفي سبيلة وهو الحرية والعزة لهذا الشعب؛ مشيدين بكل الجهود التي بذلت في إعداد وتنظيم هذا المعرض واخراجه بهذه الصور الرائعة التي تعكس مدى ارتباط الناس ووفاءهم لهؤلاء الشهداء العظماء.

وفي مديرية جبلة فقام محافظ محافظة إب عبد الواحد صلاح ومعه مشرف عام المحافظة صالح حاجب بوضع اكليل من الزهور على اضرحة الشهداء في روضة جبلة تدشينا لفعاليات زيارات روضات الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

أما في مديرية النادرة أقيمت وقفة نسائية مسلحة ضمن حملة التعبئة العامة والتجنيد التطوعي الرسمي التابع لوزارة الدفاع، اكدت خلالها لمشاركات استعدادهن للمشاركة في معركة العزة والشرف للذود عن حياض هذا الوطن وحمايته من اطماع الغزاة والمحتلين واحذية اليهود والنصارى.

واوضحت النسوة في بيان وقفتهن استمرارهن في الصمود والثبات على الحق مع المسيرة القرآنية التي هي مسيرة عزة وكرامة وشموخ؛ داعيات كل من لديه نخوة من شباب هذا البلد بالتوجه الى الجبهات والالتحاق بصفوف المدافعين عن الارض والعرض وعدم التخاذل فالمرحلة حرجة اما ان يكون اليمن او لا يكون.

 

قد يعجبك ايضا